البلقاء

افتتاح مهرجان الشعر في البلقاء

 طلال غنيمات
البلقاء- افتتح أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني مهرجان الشعر السنوي الثاني على مسرح منتدى زي الثقافي في محافظة البلقاء بعنوان “تفرقنا المسافة وتجمعنا الكلمة”.
وقال التلهوني إن الوزارة تقدم ما بوسعها لدعم الحركة الثقافية لنشر ما هو مفيد للمواطن من خلال اشرافها على حوالي 600 هيئة ثقافية موزعة على في انحاء المملكة، لايصال مادة ثقافية تزيد من المخزون الثقافي لمواطننا.
واضاف ان الوزارة استحدثت وحدة جديدة تعنى بالفكر التوعوي للشباب في التعامل مع الافكار المتطرفة الدخيلة على مجتمعاتنا ومعالجة الاشكاليات بشكل متزن لتنبيه الفئة الشبابية الى عدم الاتجاه لذك الطريق الذي لايحمد عقباه.
وألقى كلمة الوفود الشاعر الفلسطيني ماهر الطردة عبر فيها عن اعتزازه وتقديره لمواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا من القضية الفلسطينية،ما يعزز من صمود المثقف العربي واستعادة دوره الحقيقي لخدمة قضايا أمته العربية.  وبين رئيس المنتدى الثقافي العربي في زي يوسف العمايرة أن المهرجان يجسد الوحدة والدم والمصير المشترك لتعزيز الحركة الأدبية والثقافية العربية وعلى رأسها المشهد الفلسطيني الحاضر دوما في قلوبنا وفي ثقافتنا الوطنية والإنسانية. واشتمل الحفل الذي حضره مدير ثقافة البلقاء جلال أبو طالب وفعاليات رسمية وشعبية وحشد كبير من أهل المنطقة على قصائد شعرية من سورية ومصر والعراق اضافة الى الأردن وفقرات فنية لفرقتي أمانة عمان الكبرى والساحل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock