"الآسيوي" يسلط الضوء على حارس "الأولمبي" فاخوري

figuur-i
figuur-i

عمان - الغد - المهاجم الذي يتألق في صفوف الغولدن ستارز، إماراتي وكوري شمالي لديهما الكثير من الوعود وحارس مرمى يستعد لخلافة الأسطوري عامر شفيع، حيث ستحظى المجموعة الرابعة بالعديد من المواهب التي سيتم مشاهدتها خلال بطولة آسيا تحت 23 عاما في تايلاند.اضافة اعلان
في حين أن فيتنام سوف تبدأ مشوارها كأبرز المرشحين للتأهل عن المجموعة، إلا أن هناك الكثير مما يمكن أن تقدمه العناصر الموهوبة من الأردن والإمارات وكوريا الشمالية خلال التحدي القادم في جنوب شرق آسيا فيما يبدو أنها ستكون مجموعة مثيرة للاهتمام.
في الوقت الذي تطارد فيه المنتخبات الأربعة بطاقتي التأهل إلى الأدوار الإقصائية، يسلط التقرير التالي على أربعة لاعبين يمكنهم صنع الفارق مع فرقهم، ويسلط موقع الاتحاد الآسيوي على أربعة نجوم من المجموعة الرابعة.
نغوين تيان “فيتنام، مهاجم”
في حين أن الحديث حول فيتنام غالبا ما يركز على نغوين كوانغ-هاي، هناك مجموعة من المواهب الشابة التي تمثل حالياً منتخب الغولدن ستارز، بوجود نغوين تيان-لينه مع منتخب تحت 23 عاما والذي تميز بالفعل مع المنتخب الأول أيضا.
فقد ظهر مهاجم فريق بيكامس بينه دوونغ في بطولة كأس آسيا 2019 قبل أن يصبح من بين الهدافين عندما وصل فريقه إلى الأدوار الاقصائية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. رغم ذلك، كان أبرز ما في العام 2019 بالنسبة له الهدف المذهل الذي سجله من مسافة بعيدة خلال فوز منتخب بلاده على الإمارات 1-0 في التصفيات الآسيوية لكاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ري يونغ “كوريا الشمالية، لاعب وسط”
حمل ري يونغ-غوون شاركة الكابتن لمنتخب كوريا الشمالية خلال مشوار التصفيات عندما نجح الفريق في التأهل عن المجموعة السابعة.
واحد من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب الكوري الشمالي الذين يملكون خبرة بين زملائه، حيث أن ري يونغ-غغون يمكنه يقدم الإضافة لفريقه في مجموعة تبدو فيها فرصة التأهل مفتوحة مثلها مثل المجموعات الأخرى. وهو يأمل في أن تساعده هذه البطولة القوية في محاكاة لاعبين كورين بارزين أمثال جانغ كوك-شول وري آن-شول وكيم يونغ-إيل، الذين تألقوا جميعاً في نسخة عام 2016 ومثلوا المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات.
عبدالله الفاخوري “الأردن، حارس المرمى”
نظرا لكونه جزءا من المنتخبات الأردينة منذ الفئة العمرية تحت 14 عاما، فإن عبدالله الفاخوري ليس غريباً على المنافسات التي يخوضها المنتخب الأولمبي، كما تمكن حارس فريق الوحدات من مساعدة فريقه في الوصول إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في وقت سابق من العام الماضي.
بشكل لا يصدق، الفاخوري هو أكثر بقليل من نصف عمر حارس مرمى الأردن الأسطوري عامر شفيع، الذي ما يزال محافظا على قميص المنتخب الأول. ولكن إذا استمر الشاب في الأداء بمستواه الحالي، فسيكون لدى “النشامى” سبب يدعو للإيمان بأن هناك بديلا مناسبا عندما يترك النجم الحالي قفازاته.
علي صالح “الإمارات، مهاجم”
تم التصويت لعلي صالح، كأفضل لاعب شاب في الإمارات خلال موسم 2018-2019 من الدوري المحلي. المهاجم الذي سيبلغ من العمر 20 عاماً مع نهاية شهر كانون الثاني (يناير)، يعتبر كواحد من أبرز عشرة لاعبين كرة القدم يمكنهم التألق في منطقة غرب آسيا خلال العقد المقبل.
أصغر لاعب في دوري المحترفين الإماراتي، والذي يبرز مهاراته أيضا كلاعب خط الوسط يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قدوته. وقد ظهر صالح بالفعل لأول مرة مع المنتخب الإماراتي الأول. فهل يظهر إمكاناته المتوقعة خلال البطولة القارية في تايلاند 2020؟