الأرثوذكسي يتجاوز الرياضي.. و"قطار" الأهلي يعبر محطة الجبيهة

لاعب الأرثوذكسي عاكف الشياب يتقدم بالكرة خلال المباراة أمام الرياضي - (تصوير- أمجد الطويل)
لاعب الأرثوذكسي عاكف الشياب يتقدم بالكرة خلال المباراة أمام الرياضي - (تصوير- أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري حسم فريق الأرثوذكسي مواجهته أمام فريق الرياضي 77-68 (النصف الأول 43-41)، فيما تغلب فريق الأهلي على فريق الجبيهة 104-71 (النصف الأول 52-38)، في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الأولى من دوري CFI الممتاز لكرة السلة. الأرثوذكسي يتعاقد مع 4 لاعبين.. حمارشة وعباس على رادار الرياضي وفي لقاء أقيم على صالة الحسن، تغلب فريق كفريوبا على فريق الأشرفية 76-71 (النصف الأول 39-34)، وهو اللقاء الذي برز فيه المحترف الأميركي ديكاردو روميريو من جانب كفريوبا بتسجيله 20 نقطة مع 3 متابعات و4 تمريرات وستيل بفاعلية 16، فيما كان محمد البحيري اللاعب الأبرز من جانب الأشرفية بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 19 نقطة و10 متابعات و3 تمريرات بفاعلية 16.

الأهلي 104 الجبيهة 71

بدأ الأهلي اللقاء معتمدا على سامي بزيع في صناعة اللعب بإسناد من محمود درويش وفادي قرمش حول القوس، مع تولي المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين، فيما قاد متري بوشة من جانب الجبيهة تحركات محمد الشمالي ومحمد العبداللات على الأطراف، بإسناد من الأميركي مايكل أوغستن ويوسف العواملة تحت السلتين. وجاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي الفريقين، بإظهارهم شراسة هجومية في التسجيل بعيدا عن الدفاع القوي، ليستهل درويش التسجيل للأهلي بنقطة من رمية حرة، ثم رد بوشة بسلة من اختراق هجومي، ليتبادل نجداوي والعبداللات التسجيل من المسافة المتوسطة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأهلي الفترة الأولى (27-20). وشهدت الفترة الثانية أفضلية للأهلي، بعدما سجل سلتين من المسافة البعيدة مع سلتين للهزايمة ونجداوي، و”دنك عنيف” للأخير (39-28)، ما دفع مدرب الجبيهة يوسف أبو بكر لطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، فسجل محمود منصور واوغستن سلتين من المسافة المتوسطة، ليرد نجداوي وعابدين بسلتين من داخل وخارج القوس، قبل أن تتوتر الأجواء بعد تدافع بالأيدي بين سامي بزيع ويزيد حجازي، ليستبعد على إثره حجازي “عدم أهلية”، ثم وجه سامي بزيع انتقادات للحكام بعد استئناف اللعب ليتحصل على “تيكنيكال فاول” ثم واصل حديثه أثناء مغادرته الملعب قبل نهاية المباراة بثوان معدودة، ليتم استبعاده من الفترة الثانية “عدم أهلية”، والتي حسمها الأهلي (25-18)، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (52-38). وتناوب المحترفان الأميركيان مايكل اوغستن وجيرارد تارين على تقديم اللمحات الفنية في الفترة الثالثة والتسجيل من كافة المساحات الممكنة، وسط تميز دفاعي للنجداوي من جانب الأهلي، ليتقدم “الليث الأبيض” في النتيجة الإجمالية (74-48) بعدما حسم الفترة الثالثة (22-10). وعلى إيقاع “الدنكات الساحقة” من الهزايمة وتارين ونجداوي، كان الأهلي يمضي في مشواره بحسم الفترة الأخيرة (30-23) رغم المحاولات الجادة من الجبيهة للعودة في اللقاء، إلا أن الأهلي واصل عنفوانه في التسجيل ليفوز بالنتيجة النهائية (104-71). وبرز الأميركي جيرارد تارين في اللقاء من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 30 نقطة مع 17 متابعة و6 تمريرات وسرقتين للكرة وبلوك شوت بفاعلية 43، فيما كان الأميركي مايكل أوغستن الأفضل من جانب الجبيهة بتسجيله 33 نقطة مع 9 متابعات وسرقتين للكرة بفاعلية 29.

الأرثوذكسي 77 الرياضي 68

استهل الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على الأميركي داكستر مايلز في صناعة اللعب ويسانده أشرف الهندي وأحمد حمارشة حول القوس، مع تولي خالد أبو عبود مهمة تأمين منطقة العمق إلى جانب كيدن نجداوي بغياب محمد شاهر وفريدي بسبب المرض، فيما اعتمد الرياضي على مالك كنعان في تدوير الكرة مع يزن الطويل والمحترف الأميركي براندون سبيرمان حول القوس، وبإسناد من موسى مطلق ويوسف أبو وزنة تحت السلة، مع غياب أحمد عبيد بسبب المرض. وبدأ الرياضي الفترة الأولى بقوة هجومية كبيرة، فسجل كنعان وأبو وزنة ومطلق وسبيرمان من كافة المساحات الممكنة مع سلتين للهندي وأبو عبود (10-4)، ليطلب اللبناني هاري سافايا مدرب الأرثوذكسي وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، ومعه تحسن الشكل الهجومي للفريق، إلا أن الرياضي واصل عملية تسجيل النقاط ليتقدم في الفترة الأولى (23-17). وكشر الأرثوذكسي عن أنيابه الهجومية في الفترة الثانية، فسجل داكستر والهندي أربع سلات من داخل وخارج القوس مع سلة للحمارشة، فيما سجل سبيرمان نقطتين للرياضي من رميتين حرتين (25-29)، ليطلب مدرب الرياضي فيصل النسور وقتا مستقطعا لترتيب أوراقه ومعه سجل سبيرمان والطويل من داخل وخارج القوس، ليرد حمارشة وداكستر ونجداوي من المساحات كافة، ليحسم الأرثوذكسي الفترة الثانية (26-18)، ويتقدم في نتيجة النصف الأول (43-41). وارتفع مستوى الإثارة في النصف الثاني من اللقاء، الذي حسم الأرثوذكسي فترته الثالثة (13-10)، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، كان “نسور عبدون” ينقض على الرياضي ويفوز في النتيجة النهائية للمباراة (77-68). وبرز أحمد حمارشة في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 18 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات و5 ستيل بفاعلية 32، فيما كان سبيرمان الأفضل من جانب الرياضي بتسجيله 27 نقطة مع 4 متابعات وتمريرتين حاسمتين و3 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 25.اضافة اعلان