الأرثوذكسي يتغلب على الجليل وينفرد بصدارة الترتيب

لاعب نادي العودة علي جمال -(الغد)
لاعب نادي العودة علي جمال -(الغد)

محافظات-الغد- تقدم الأرثوذكسي ليشارك الرياضي صدارة ترتيب دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، وذلك بعد أن حقق الأرثوذكسي فوزا على الجليل بنتيجة 69-47 والشوط الأول 41-27، في لقاء اقيم أمس على صالة الحسن، ضمن مباريات الجولة الخامسة.اضافة اعلان
مباريات الجولة الاخيرة تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم على صالة الحسن، حيث تبدأ مرحلة الحسم سواء الصعود للمربع الذهبي او الذهاب الى مربع الهبوط، حيث يلتقي عنجرة مع كفريوبا، ويتطلع عنجرة للفوز بفارق 16 نقطة لضمان الصعود للمربع الذهبي، فيما ينظر كفريوبا للقاء بأمل الفوز بأي نتيجة وضمان التواجد في المربع الذهبي الى جانب الأرثوذكسي والرياضي والعودة، اما فوز عنجرة بأقل من 16 نقطة، فإن الجليل سيكون ضمن المربع الذهبي للدوري، فيما يبدو كفريوبا "نظريا" الاقرب لاكمال اضلاع المربع الذهبي الذي سينطلق في الثالث من شهر شباط (فبراير) المقبل، بعد الانتهاء من بطولة غرب آسيا للاندية.
وكان عنجرة قد تغلب على الحرية 63-52 والشوط الاول 29-27، في لقاء اقيم اول من أمس على صالة الحسن في اربد.
الأرثوذكسي 69 الجليل 47
فرض فريق الأرثوذكسي افضليته على مجريات الشوط الأول، معتمدا على هاني الفرج في مهمة قيادة الألعاب وتحركات احمد حسونة ويزن الطويل حول الدائرة، وأحيانا بإسقاط الكرات لثنائي الارتكاز يوسف ابووزنة ويوسف العواملة، وفي المقابل تولى خلدون جبارة مهمة صنع الألعاب للجليل، الذي ركز في هجماته كثيرا على قدرات يوسف شتات وموسى السطري في الاختراق والتصويب من تحت السلة، ورغم ذلك بقيت الأفضلية للأرثوذكسي الذي تميز بقدرات لاعبي الارتكاز ابووزنه والعواملة بمتابعة واللم المتقن من تحت السلة، وسرعة اخراج الكرة وتحويلها لهجمات سريعة ناجحة، ليخرج الأرثوذكسي متقدما مع نهاية الربع الاول 24-10.
وارتفع نسق أداء الفريق مع بداية الفترة الثانية مع تميز العواملة وابووزنة وحسونة وهاني الفرج في المتابعة الدفاعية والهجومية والتصويب من تحت السلة، ونجح الارثوذكسي بتوسيع الفارق مع نهاية الشوط الاول 41-27.
ورغم المحاولات الجادة التي بذلها لاعبو الجليل لمجاراة الخصم وتقليص الفارق في الربع الثالث عن طريق ابوجبارة وابراهيم النصر والبحيري وشتات والسطري، إلا أن الارثوذكسي واصل تميزه ونجح لاعبوه في الحفاظ على النتيجة مع نهاية الربع الثالث 53-32، وواصل تفوقه بعد ذلك وانهى اللقاء لصالحه بواقع 69-47.
عنجرة * كفريوبا
لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فكلاهما يعرف ان طريق الفوز توصل اي منها للمربع الذهبي، والخسارة ستجعله يذهب الى مربع الهبوط، رغم الاختلافات في الحسابات الرقمية بين الفريق، فعنجرة مطالب بتحقيق فارق على كفريوبا لضمان الصعود، فيما يدخل كفريوبا اللقاء بهدف الفوز بعيدا عن النتيجة لضمان الذهاب للمربع الذهبي.
على الجانب الفني فإن كفريوبا يملك ادوات قادرة على صياغة الفوز امثال صانع الالعاب احمد شاكر وحضور المتألق خلدون ابو رقية، الى جانب علي السعدي وخلدون ابو جبارة ويزن الروابدة وسلطان الرفاعي وليث العبداللات.
على الجهة المقابلة، فإن عنجرة يعتمد كثيرا على منير ادعيس وابراهيم حسونة وعمر القاضي وعرفات ابو خضرة وابراهيم بسام، مع امكانية اشراك محمد ادعيس وناصر بسام وثائر ابو خضرة وجلال بسطامي واحمد ابده.
العودة * دير ابي سعيد
الارقام والوقائع تشير الى فوز منتظر للعودة على دير ابي سعيد في ظل فوارق فنية واضحة بين الطرفين، حيث يعتمد العودة على صانع الالعاب علي الزعبي الى جانب منظومة متكاملة بتواجد مالك كنعان وهشام الزيتاوي وعلي جمال وموسى مطلق.
في الشق الاخر، فإن دير ابي سعيد سيعمل للخروج بأقل الخسائر، ويعي قدرات لاعبيه وابرزهم خليل عصام ورفاقه في الفريق ماهر البكري وخالد الجراح واحمد بني حمد وسعد محمد ومحمود الخطيب ومصعب بني ياسين.