الأرثوذكسي يتغلب على كفريوبا والأهلي يتصبب عرقا قبل اجتياز الرياضي

لاعب الأهلي زيد عباس يسجل في سلة الرياضي–(تصوير : جهاد النجار)
لاعب الأهلي زيد عباس يسجل في سلة الرياضي–(تصوير : جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان– حقق الأرثوذكسي فوزا مستحقا على فريق كفريوبا بنتيجة 86-70 والشوط الأول 44-38، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمرحلة النهائية لبطولة كأس الأردن التصنيفي بكرة السلة، في اللقاء الذي اقيم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، فيما تغلب الأهلي على الرياضي بنتيجة 80-73، في قمة مباريات الجولة.

اضافة اعلان

الأرثوذكسي 86 كفريوبا 70

اغلق الفريقان كافة الطرق المؤدية الى السلة من خلال تركيز دفاعي محكم وعدم منح الحرية للتصويب من خارج القوس، والضغط في كافة ارجاء الملعب، قبل ان يدخل الفريقين في التسجيل التي استهلها يوسف شديفات بسلة واضاف محمد باكير ثلاثية بعد سلة للحمارشة الذي سجل مجددا، ليتقدم كفريوبا 5-4، وعاد شتات وسجل سلة واضاف شديفات ثلاثية، ليسجل عابدين وحمارشة ثلاثيتين اعادة النتيجة لنقطة البداية 10-10 مع انتصاف الفترة الاولى.

كفريوبا اولى مهمة صناعة الالعاب لخلدون جبارة وعلى لاعبي الجناح محمد شديفات وعمار شريقي وتواجد لاعبي الارتكاز محمد باكير وبقي التسجيل سجالا ومتبادلا، وسجل شريقي وباكير شتات 3 سلات متتالية، فيما كان رد الأرثوذكسي بثلاثيتين من عابدين ويزن الطويل وحضور حمارشة تحت السلة، ورد باكير بمماثلة، لنهي كفريوبا الفترة الاولى لمصلحته بفارق نصف سلة 21-20.

الفترة الثانية عاد عابدين لقيادة دفة العاب الفريق الى جانب هاني الفرج ويزن الطويل على الاطراف وموسى مطلق وحمارشة تحت السلة، وتألق شتات وشديفات وشريقي ليتقدم كفريوبا 31-26، وبقي متقدما 38-35، ليحقق حمارشة التعادل بسلة ورمية واضاف حمارشة وعابدين ثلاثيتين، لتنتهي احداث الشوط الاول لمصلحة الأرثوذكسي بفارق 6 نقاط 44-38.

الفترة الثالثة شهدت صحوة ارثوذكسية عبر حمارشة الذي سجل سلتين ورمية، ليتقدم فريقه بفارق 13 نقطة 55-42، بعد اهدار لاعبي كفريوبا للعديد من التصويبات المختلفة، ليكشر الأرثوذكسي عن انيابة ويتألق مطلق بتغميسة وعابدين وحسونة بثلاثيتين، وسعت الفارق الى 21 نقطة مع نهاية الفترة الثالثة 70-49.

الفترة الاخيرة مارس الأرثوذكسي الدفاع الضاغط لحرمان كفريوبا من التسجيل، ما قلص فرص الفريق للتسجيل، واشرك مدرب الأرثوذكسي البدلاء محمد العبداللات وعبدالله الشلة، لينهي الأرثوذكسي المباراة لمصلحته بفارق 16 نقطة وبنتيجة 86-70.

الأهلي 80 الرياضي 73

جاءت البداية مغلقة بين الفريقين، وبرع خماسي الاهلي مالك خشان في صناعة الألعاب وعمار بسطامي وامين ابو حواس على الجناحية ومحمد شاهر وزيد عباس تحت السلتين، لتقدم الأهلي 15-6 بعد ثلاثيتين لعباس وابو حواس ومتابعة لشاهر وسلة، واضاف ابو حواس سلة، لتنتصف الفترة الدفاعية، ليكون الوقت المستقطع لمدرب الرياضي الذي سجل له احمد عبيد وتغميسة من يوسف ابو وزنة وسلة لاسامة الفرج.

ومع عودة خماسي الرياضي فضل النجار في صناعة الألعاب وابراهيم حماتي ومحمود  ماف على الاطراف واحمد عبيد ويوسف ابو وزنة تحت السلة، عادت منظومة الرياضي للعمل السريع، وبرع ابو وزنة بسبة وتغمية وماف في متابعة، وسجل عبيد سلة، فما كان خشان يتباع تصويبة على سلة الرياضي، لتنتهي احداث الفترة الاولى بفارق 5 نقاط للاهلي 21-16.

جاءت الفترة الثانية مغلقة دفاعيا، وتركيز على افشال كل المخططات الهجومية لكلا الفريقين، فسجل للأهلي ابو حواس وزيد، فيما رد الرياضي بثلاثية للنجار وسلة لابو وزنة، لتنتصف احداث الفترة الثانية عن تقدم الأهلي 27-24 بعد ثلاثية للرياضي عبر مجدي الغزاوي، ليضيف ماف ثلاثية لتعود المباراة للتعادل 27-27، ليتقدم الرياضي عبر الفرج ومجدي، قبل ان يحقق شاهر ثلاثية وبرع ابو حواس بتغميسة واضاف سلة، لتنتهي احداث الشوط الاول للأهلي بفارق 3 نقاط 38-35.

ارتفع الحوار في الفترة الثالثة التي وسع فيها زيد عباس الفارق الى 4 نقاط مع ثلاثية، واشرك مدرب الاهلي محمود بحيري،  ليتم التسجيل بالتبادل دون ليتسع الفارق الى 9 نقاط للأهلي، قبل ان يقلص مجدي الفارق مع نهاية الفترة بثلاثية والاهلي متقدما بفارق 5 نقاط 58-53.

الفترة الاخيرة شهدت اشهارا لسلاح الثلاثيات التي استهلها مجدي للرياضي رد عليه محمد شاهر بمماثلة،  ليقلص ماف الفارق الى نصف سلة 61-60، ليتقدم اسامة الفرج بثلاثية للرياضي الذي تقدم 63-61، ليطلب مدرب الاهلي الوقت المستقطع، بيد ان محمد شاهر برع من جديد بثلاثية وسلة، ليتقدم الأهلي قبل ان يقلص ابو وزنة الفارق لسلة لمصلحة الاهلي 69-67 مع انتصاف الفترة الاخيرة، ليسجل ماف ثلاثية ليتقدم الرياضي بفارق نصف سلة 70-69، ليسجل النجار ثلاثية، ليعود خشان لتحقيق التعادل للأهلي 73-73 قبل 3 دقائق على النهاية، وبقي التعادل حتى الدقيقة الاخيرة مع حصول خشان على رميتين نجح في واحدة، واضاف بعدها سلة ليتقدم الأهلي بفارق 3 نقاط مع بقاء نصف دقيقة على النهاية، ومن فاست بريك سجل خشان سلة، ليتسع الفارق الى 5 نقاط 78-73، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بفارق 7  نقاط 80-73.

[email protected]