الأرثوذكسي ينجز مهمة الأشرفية ويتشارك صدارة "سلة الممتاز" مع الأهلي

لاعب الأرثوذكسي أشرف الهندي يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعب الأشرفية محمد البحيري - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الأرثوذكسي أشرف الهندي يحاول التسجيل أمام متابعة من لاعب الأشرفية محمد البحيري - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري حقق فريق النادي الأرثوذكسي، فوزا كبيرا على فريق الأشرفية بنتيجة 101-80 (النصف الأول 55-33)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، في ختام مباريات الجولة الثانية من ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. وتشارك الأرثوذكسي صدارة الترتيب مع الأهلي برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما جاء الجبيهة وكفريوبا في المركزين الثالث والرابع تواليا برصيد 3 نقاط لكل منهما، وحل فريقا الرياضي والأشرفية في المركزين الخامس والسادس تواليا برصيد نقطتين لكل فريق.

الأرثوذكسي 101 الأشرفية 80

بدأ الأرثوذكسي اللقاء معتمداً على عاكف الشياب في تدوير الكرة مع هاني الفرج وأشرف الهندي، بإسناد من أحمد الخطيب ومحمد شاهر تحت السلتين، فيما كان الأشرفية يعتمد على الخماسي، محمد ذيابات وجلال بسطامي ومحمد بحيري وموسى أبو حسين ورضوان بساتنة. وفرض أشرف الهندي نفسه نجما للنصف الأول من المباراة، التي حسم الأرثوذكسي فترتها الأولى لصالحه (25-17)، في ظل تميزه في التصويب من داخل وخارج القوس إلى جانب التحكم في إيقاع اللعب، فيما كان البحيري وذيابات يقودان محاولات الأشرفية للتسجيل من المسافة المتوسطة بهدف البقاء في أجواء المباراة، إلا أن خبرات لاعبي “نسور عبدون” مكنتهم من تعزيز تقدمهم في نتيجة النصف الأول (55-33)، بعدما حسموا الفترة الثانية (30-16). وكشر الأشرفية عن أنيابه الهجومية في النصف الثاني، ليحسم الفترة الثالثة لصالحه (32-19)، مستغلا اعتماد الأرثوذكسي على أغلب لاعبي “البنش” مع غياب المحترف الأميركي براندون بيترسون وفريدي إبراهيم بقرار فني، إلى جانب رعونة اللاعبين في التسجيل، وهو ما قابله الأشرفية برغبة كبيرة في التسجيل من خلال البحيري وبسطامي، إلا أن خبرات شاهر ونجداوي وأبو عبود، مكنت الأرثوذكسي من الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (101-80)، بعدما حسم الفترة الأخيرة (27-15). وبرز أشرف الهندي في اللقاء من جانب الأرثوذكسي، بتسجيله 32 نقطة مع 8 متابعات وتمريرتين وستيل وبلوك شوت بفاعلية 34، يليه محمد شاهر “دبل دبل” بتسجيله 16 نقطة مع 14 متابعة و6 تمريرات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 20، فيما كان محمد البحيري اللاعب الأبرز من جانب الأشرفية “دبل دبل” بتسجيله 20 نقطة مع 10 متابعات وستيل وبلوك شوت بفاعلية 19.

الأشرفية يستبدل محترفه

إلى ذلك، أنهى نادي الأشرفية تعاقده مع صانع الألعاب الأميركي تيرانس جونيور (34 عاما)، وذلك لتمثيله في دوري CFI الممتاز لكرة السلة، بعد تأخر وصول محترفه الأميركي تاهج تايت وتعثر مفاوضات انضمامه. والتحق تيرانس (190 سم) بصفوف فريق الأشرفية في وقت متأخر من أمس، حيث سبق له اللعب مع فريقي الاتحاد والهلال السعوديين، إلى جانب الأهلي القطري، ومن المتوقع أن يشكل انضمامه إضافة جيدة إلى الفريق القادم من الشمال، والباحث عن الثبات في الدوري الممتاز. اقرأ أيضاً: اضافة اعلان