"الأردنية" تسمح بتقسيط رسوم الفصل الصيفي بشروط

تيسير النعيمات

عمان – أتاحت الجامعة الاردنية تقسيط الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الصيفي 2019 – 2020 لطلبة البرنامجين التنافسي والموازي فقط، ضمن شروط محددة، وفق المسجل العام للجامعة الدكتور اشرف العدوان.اضافة اعلان
وفق ذلك، فإن باستطاعة الطالب دفع نصف الرسوم قبل نهاية فترة السحب والإضافة وبقية المبلغ بعد شهر من الدفعة الأولى، فيما يشمل التأجيل فقط للطلبة المقبولين على البرنامج التنافسي والموازي على ألا يقل معدل الطالب عن (2.00).
ويقدم طلب تقسيط الرسوم الجامعية الكترونيا، مع إقرار بتفويض الجامعة بالاستفسار عن دخل وأملاك الأسرة، ويرسلان إلى ايميل ([email protected])، اعبتارا من يوم أمس وحتى السادسة من مساء غد.
ويشترط ألا تزيد قيمة الرسوم الدراسية المؤجلة عن 50 % من إجمالي الرسوم الدراسية المتحققة، ولمدة لا تتجاوز شهرا من بداية الفصل الدراسي المؤجلة فيه الرسوم الدراسية. في حين لا يسمح بتأجيل الرسوم الجامعية للطالب ما لم يقم بتسديد كامل قيمة الرسوم الدراسية المؤجلة عن الفصل السابق.
ولا يتم تأجيل الرسوم للطلبة المقبولين أو المحولين من جامعة أخرى، أو لأول فصل دراسي لهم في الجامعة.
وأكدت الجامعة، في بيان صحفي، انه لن يتم استقبال طلبات تأجيل بعد الفترة المعلنة، مشيرة إلى أن تقديم طلب تقسيط لا يعني الموافقة على تأجيل نصف الرسوم الجامعية المستحقة، فيما يتحمل الطالب مسؤولية إلغاء جدوله الدراسي في حال لم تتم الموافقة على طلب التقسيط.