آخر الأخبارالغد الاردني

“الأردنية” تقدم الدعم والإرشاد النفسي لطلبتها

عمان- الغد- أطلقت الجامعة خدمة الدعم والإرشاد النفسي لطلبتها بناءً على توجيهات رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة وانسجاما مع قرارات مجلس التعليم العالي.

وأشار الدكتور القضاة إلى ان الجامعة تولي طلبتها كل سبل الرعاية والاهتمام وهم على مقاعد درسهم والان تواكب الجامعة مسيرة الرعاية والخدمة للطلبة في الظرف الإستثنائي الذي يعصف بالعالم وبأننا نواجه أردنيا بالعلم والمعرفة والتخطيط الإجراءات الإدارية والتربوية العلاجية اللازمة، لذلك جاءت هذه الخدمة حرصا من الجامعة على إدامة صحة نفسية مثلى للطلبة من خلال فريق متخصص بالصحة والإرشاد النفسي.

واشار عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود إن إطلاق هذه الخدمة يأتي ترجمة لرؤية الجامعة في رعاية طلبتها في جميع الظروف والأحوال وبأن رعايتهم وتهيئة الظروف التي تضمن تميزهم واجب تسعى الجامعة بكامل طاقتها إلى تحقيقه.

وأضاف أن هذه الخدمة جاءت لمواجهة ضغوطات وتوترات أزمة كورونا ولإتاحة الفرصة للطلبة الذين بحاجة إلى دعم وإرشاد نفسي متخصص بطلب المساعدة التي تضمن لهم تخطي الضغوطات والتوترت النفسية والتي قد تكون وضعت على كاهل الطلبة توترات نفسية واضطرابات بالإمكان معالجتها بجهد علمي متخصص، كما تقوم هذه الخدمة على تقديم النصح والمشورة والحلول وسبل التعامل مع التوترات والضغوطات النفسية بالتواصل الكترونيا او عبر الإتصال الهاتفي مباشرة بطلب للخدمة من أصحاب الإختصاص والخبرة في مجالات الإرشاد النفسي من عمادة شؤون الطلبة وكلية الأداب وكلية العلوم التربوية. واشار الزيود إلأى أن الجامعة وفرت فريق متخصص في الإرشاد النفسي من أعضاء هيئة التدريس يتولى تقديم الخدمة على مدار الساعة بما يضمن راحة نفسية للطلبة لتجاوز الظروف الطارئة وبما ينعكس بالإيجاب على اداء الطلبة الأكاديمي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock