"الأردنية" و"مصنع الأفكار" توقعان مذكرة تعاون

عمان– الغد- عززت الجامعة الأردنية ومصنع الأفكار، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أمس أوجه التعاون المشترك؛ لدعم الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع وتطوير أفكارهم من خلال مظلة متكاملة تجمع المبتكرين والرياديين.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال مذكرة التفاهم وقعت بين الطرفين في الجامعة من قبل رئيس الجامعة د. عبد الكريم القضاة والمديرة التنفيذي للمؤسسة د. تمام منكو، بحضور مدير مركز الابتكار والريادة د. أشرف بني محمد.
وبموجب المذكرة يتم التعاون بتنظيم ورشات عمل وندوات تعريفية ومؤتمرات تساهم بتنمية مهارات التواصل والتفاعل بين الطلبة الرياديين والباحثين لتعزيز التبادل المعرفي والبحثي، وعقد دورات تدريبية بريادة الأعمال، إضافة لإيجاد الفرص التدريبية لطلبة الجامعة لتطوير قدراتهم من خلال المشاركة في البرامج التدريبية والتنافسية للمؤسسة.
كما يتم إتاحة المجال للباحثين في الجامعة الأردنية، للعمل على البرامج البحثية بمجالات يتفق عليها مع فريق مصنع الأفكار، ويشكل مركزا مثاليا للمبدعين المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والأفكار، وحاضنة للراغبين بتطوير أفكارهم الإبداعية المختلفة.
وتشجع المذكرة على إطلاق فعاليات داخل الجامعة بهدف توعية الطلبة فيما يخص التفكير الإبداعي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والعمل على نشره كثقافة شبابية تولد روح الابتكار والريادة، وإتاحة استخدام حاضنة الأعمال في مركز الابتكار والريادة بالجامعة.
وقال القضاة إن هذا التعاون النوعي الذي تسعى إليه الجامعة يوفر فرصا حقيقة للطلبة في احتضان أفكارهم الريادية والإبداعية.
بدوره أكد بني محمد أن التعاون جاء لمأسسة العمل مع مؤسسة ولي العهد في تنفيذ مجموعة من البرامج التي ستنطلق من حرم الجامعة الأردنية.