"الأردني الكويتي" يحصل على شهادة الامتثال لمعيار أمن بيانات البطاقات العالمي PCI DSS

جانب من فعاليات البنك الاردني الكويتي - (من المصدر)
جانب من فعاليات البنك الاردني الكويتي - (من المصدر)

عمان- حصل البنك الأردني الكويتي على شهادة الامتثال لمعيار أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني (PCI DSS) الصادر عن المجلس الدولي لأمن خدمات الدفع الالكتروني (PCI Security Council)، وذلك بعد الانتهاء من تطبيق المتطلبات التقنية والإجرائية كافة المطلوبة ضمن المعيار بنسخته الثالثة V3.1 التي تهدف لضمان وجود بيئة أمنية عالية المستوى للحفاظ على سرية بيانات عملاء البطاقات في البنك.اضافة اعلان
وقام محمد ياسر الأسمر مدير عام البنك الأردني الكويتي باستلام شهادة الامتثال للمعيار من السيد سعيد اللوباني المدير الإقليمي لشركة TrustWave الاستشارية في الشرق الأوسط والتي قامت بتقديم الخدمات الاستشارية للبنك وكذلك عمل التدقيق النهائي للتأكد من توافق البنك مع متطلبات المعيار. وتم تسليم الشهادة بحضور بعض أعضاء الإدارة التنفيذية وفريق عمل مشروع تطبيق المعيار في البنك.
وأكد محمد ياسر الأسمر، أن البنك الأردني الكويتي يسعى دائما لتوفير بيئة آمنة لعملاء البنك خصوصا في ظل تزايد مخاطر أنظمة المعلومات والدفع الالكتروني، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل فريق عمل البنك والشركة الاستشارية. مؤكدا أن أمن معلومات العملاء يعد في أعلى سلم الأولويات لدى البنك، وأن الهدف كان دائما تأمين بيانات العملاء.
من جهته، أشار سعيد اللوباني إلى أن تطبيق المعيار في البنك استند إلى أعلى معايير الأمن والحماية بهدف تأمين البيئة الرقابية الأنسب، موضحا الآلية الصارمة التي تتبعها شركة TrustWave في التأكد من مدى التزام المؤسسات بمتطلبات المعيار؛ حيث امتدت المرحلة النهائية لعملية التدقيق وتوكيد الجودة أكثر من أربعة شهور قبل إصدار الشهادة.
ويأتي الحصول على هذه الشهادة تتويجا لجهود البنك الأردني الكويتي في اقتناء أحدث الأنظمة والتطبيقات وأنظمة الحماية إضافة لتحديث العديد من الأنظمة وأجهزة البنية التحتية لتتواءم مع متطلبات معيار PCI DSS.
يذكر أن شركة TrustWave هي شركة عالمية رائدة في مجال استشارات وخدمات أمن المعلومات والتدقيق على الامتثال مع متطلبات معيار PCI DSS ومقرها في الولايات المتحدة، وتستحوذ على نسبة عالية من سوق التدقيق على هذا المعيار عالميا.