الأردنّ يحصد مقعدا في مجلس إدارة تحالف "WITSA" العالمي

077
077

إبراهيم المبيضين

حصدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "إنتاج" أخيرا مقعدا في مجلس إدارة تحالف الابتكار والتكنولوجيا والخدمات العالمي "WITSA" ليمثل الأردن في هذا التحالف الذي يعتبر من المؤسسات المؤثرة في صناعة تقنية المعلومات العالمية.

اضافة اعلان


وأصبحت الجمعية الأردنية عضوا في مجلس إدارة هذا التحالف العالمي عن الفترة ( 2022 -2024 ) بعد الانتخابات التي انعقدت لتشكيل مجلس إدارته أخيرا، لتصبح جمعية "إنتاج" عضوا دوليا، جنبا إلى جنب مع البحرين ومصر.


وتحالف "WITSA" هو اتحاد رائد لأعضاء جمعيّات التكنولوجيا من أكثر من 80 دولة، إذ يمثل أعضاؤه أكثر من 90 % من سوق التكنولوجيا العالمي.


ويعتبر انضمام "إنتاج" إلى تحالف "WITSA" فرصة مهمة لدعم شركات تقنيّة المعلومات في الأردن ويساهم في تقديم موقف موحد بشأن القضايا المتعلّقة بالتكنولوجيا، وتبادل المعرفة والخبرة والمعلومات الهامّة، والعمل بشكل وثيق مع المنظّمات المعترف بها دوليّاً لتعزيز وتسهيل النموّ، والمشاركة بتنظيم جوائز الابتكار العالميّة والتميّز التقنيّ لتكريم مستخدمي التكنولوجيا المتميّزين.


وأكّد رئيس هيئة المديرين في جمعيّة "إنتاج" عيد أمجد الصويص أهمية هذا التحالف كونه يدعم التحول الرقمي وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات.


ولفت الصويص، إلى أن هذا التحالف يلعب دورا مهما في رسم السياسات العامّة الدولية التي تعزز نمو الشركات التي تقدم خدمات الرقمنة وتطورها وتعمل على تسهيل التجارة الدولية والاستثمار في المنتجات والخدمات التقنية من خلال شبكة عالميّة مرموقة.


ويشار إلى أن أعضاء WITSA يعملون معا لتحقيق رؤية مشتركة وهي دعم التكنولوجيا باعتبارها المحرك الرئيسي للاقتصاد العالميّ وتأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن- إنتاج العام 2000 لدعم وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتطوير شراكات محلية وإقليمية وعالمية لوضع المملكة على خريطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمصدر رئيسي لمنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتضم جمعية "إنتاج" أكثر من 200 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي والمحتوى الإلكتروني في الأردن.

اقرأ المزيد :