الأردن ثالثا في مهرجان الإسماعيلية لسباقات الهجن

عدد من الحضور يتابعون فعاليات المهرجان -(من المصدر)
عدد من الحضور يتابعون فعاليات المهرجان -(من المصدر)

أحمد الرواشدة - موفد "الغد"

الاسماعيلية- فاز الأردن بالمركز الثالث في مهرجان الإسماعيلية الرابع عشر لسباقات الهجن وحصل على الميدالية البرونزية عن طريق الهجان حميد اللاحيوات.اضافة اعلان
وحصدت السعودية المركز الأول ونالت جائزة السيف الذهبي وجاء بالمركز الثاني الكويت والمركز الرابع السودان والخامس مصر.
واقيم السباق على ميدان فايد للهجن في محافظة الاسماعيلية برعاية، محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، وحضور عدد من القبائل العربية ومحبي هذه الرياضة.
وقال رئيس الوفد الأردني علي الاحيوات ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا دعم جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الذي قدم الكثير لرياضة الهجن المورث الشعبي ورياضة الاباء والاجداد، وأكد اللاحيوات ان التدريبات المكثفة للوفد الأردني على مضمار الشيخ زايد ال نهيان كان لها اثرا كبيرا على تحقيق نتائج متقدمة خاصة في السابقات القصيرة والماراثونات.
وينتظر اليوم صباحا ان يشارك الهجانة الأردنية في الاشواط والمسافات (الحيران) لمسافة 5 كم، و(الثنايا) لمسافة 8 كم، والربعان (10كم) والناب لمسافة 13 كم والماراثون 14 كم. وقال رئيس الاتحاد العربي للهجن حسين الدواس، أن رياضة الهجن الأردنية في تطور مستمر وتنافس على مراكز متقدمة في جميع المسابقات، مؤكدا على اقامة بطولة عربية في الأردن بمشاركة عربية واسعة، وبارك الدواس انجاز الحصول على المركز الثالث في هذا المهرجان.
ويصاحب المهرجان سهرات بدوية، تشمل عروضا للفن الشعبي البدوي، وفقرات من الشعر البدوي لعدد من الشعراء العرب من السعودية والأردن ومصر.
ويحضر فعاليات المهرجان كل من رئيس الاتحاد العربى للهجن الشيخ حسين مانع الدواس، ورئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد الافريقي لسباقات الهجن سعد عثمان، ومن المملكة العربية السعودية الشيخ أحمد بورفادة، ،ورئيس جمعية الهجانة الأردنية الشيخ علي الأحيوات.
يذكر ان الوفد الأردني المشارك في هذا المهرجان يتكون من عماد الاحيوات وحميد الاحيوات وعودة الاحيوات.