الأردن دبي الإسلامي يرعى مؤتمر صيغ مبتكرة للتمويل الإسلامي

جانب من تكريم بنك دبي الاسلامي- (من المصدر)
جانب من تكريم بنك دبي الاسلامي- (من المصدر)

عمان- رعى بنك الأردن دبي الإسلامي مؤخرا فعاليات "مؤتمر صيغ مبتكرة للتمويل المصرفي الإسلامي"، الذي عقد تحت رعاية وزير المالية محمد أبو حمور، في جامعة آل البيت وبتنظيم من المعهد العالي للدراسات الإسلامية.اضافة اعلان
وكانت مشاركة البنك فعالة وبناءة خلال فعاليات المؤتمر، حيث تمت مناقشة المشاكل التي تواجه قطاع التمويل المصرفي الإسلامي وأهم الطموحات والرؤى المستقبلية والحلول للمعوقات التي يواجهها. كما جرى الحديث عن تطورات إصدار الصكوك الإسلامية، وتطوير المنتجات الإسلامية وآليات تحسينها ودور المصارف الإسلامية في تمويل المشاريع، والنظام الإسلامي الناجح الذي لم يتأثر بتبعات الأزمة الاقتصادية العالمية.
وسلم وزير المالية درعا وشهادة تقدير لنائب الرئيس التنفيذي لممثل بنك الأردن دبي الإسلامي، رئيس دائرة الخزينة والاستثمار محمد فياض، وذلك تقديرا لجهود البنك المبذولة في دعم هذا المؤتمر، بالإضافة إلى المساهمة في إدارة جلساته.
وحضر المؤتمر نحو 600 مشارك من كبرى الشخصيات وأصحاب الخبرة المصرفية الإسلامية، فضلا عن أساتذة من جامعات مختلفة ومجموعة كبيرة من طلبة جامعات عربية ودولية مختلفة، حيث كان لكل منهم كلمة ومشاركة في الآراء والتحليلات. كما شهد المؤتمر مشاركة عدة دول عربية، منها: السودان والجزائر ومصر وفلسطين وباكستان والعراق واليمن والمغرب وقطر.
وتأتي مساهمة البنك ودعمه لهذا المؤتمر ضمن سعيه الدائم لدعم الدراسات والأبحاث العلمية تحقيقا للمنفعة العامة، وخصوصا في مجال العلوم الإسلامية. ويعمل البنك جاهدا على دعم العلم والتطور والتقدم، وخصوصا في مجال العلوم المصرفية الإسلامية، لما يعود ذلك بالمنفعة على المتعاملين مع البنك.