الأردن يدين إطلاق ميليشيات الحوثي صواريخ على السعودية

الدكتور محمد المومني- (أرشيفية)
الدكتور محمد المومني- (أرشيفية)

عمان- دان الأردن بشدة استهداف الأراضي السعودية بعدد من الصواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي من اليمن، مساء أمس الاحد، وتمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اسقاطها جميعا.

اضافة اعلان

وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني وقوف الأردن إلى جانب الشقيقة السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي، مجددا رفض الاردن لهذه الاعتداءات الآثمة التي تروع المدنيين وتستهدف استقرار السعودية.

وقال إن الأردن إذ يجدد موقفه الداعم لجهود الأشقاء في السعودية للحفاظ على أمنهم الوطني ودعم الشرعية في اليمن، فإنه يدعو جميع الأطراف اليمنية إلى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية وتجنيب اليمن الشقيق ويلات الاقتتال.

وكانت السعودية أعلنت أن دفاعاتها الجوية اعترضت مساء الأحد سبعة صواريخ بالستية اطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه العاصمة الرياض ومدن اخرى، مشيرة الى ان الشظايا الناجمة عن تدمير هذه الصواريخ في الجو اوقعت قتيلا واحدا على الاقل هو مقيم مصري الجنسية، اضافة الى تسببها بأضرار مادية.

ووفق بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس)، فان قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق سبعة صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان"، مشيرا الى انه "تم اعتراضها جميعًا وتدميرها".-(بترا)