الأردن يدين بشدة دعوات المتطرفين لاقتحام الأقصى

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني
وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني

اضافة اعلان

عمان- دان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة د. محمد المومني بشدة دعوات المتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.

واستنكر اطلاق سلطات الاحتلال أيدي المتطرفين في المسجد الأقصى المبارك للعبث والتحريض واسفزاز مشاعر المسلمين واعتبرها انتهاكات مرفوضة جملة وتفصيلاً. وعبر عن رفض الأردن القاطع لممارسات سلطات الاحتلال التي قامت باقتحام المسجد الأقصى المبارك واطلاق الأعيرة النارية والقنابل الصوتية وغاز الفلفل على المصلين المرابطين في المسجد وإغلاق ابواب المسجد واحتجاز المصلين داخله ما ادى الى اصابة بعض الحراس.

وقال أن الممارسات الإسرائيلية والتي تتم بشكل ممنهج وبدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصد خلق امر واقع جديد ستؤدي الى تشجيع العنف والتطرف الديني ولن تخدم إلا أعداء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني فان الحكومة ستواصل اتصالاتها مع جميع الأطراف الدولية وستستخدم كل الوسائل الدبلوماسية والقانونية لمنع الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك.

وطالب الناطق الرسمي باسم الحكومة الدول المحبة للسلام ومنظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمات والهيئات الدولية ضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها للمسجد الأقصى واستفزاز مشاعر العرب والمسلمين.

وحمل المومني اسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة المسؤولية عن تصرفات وانتهاكات المستوطنين للاماكن المقدسة وقال أن على سلطات الاحتلال القيام بواجبها في منع هذه الانتهاكات والالتزام بالقانون والمعاهدات الدولية.(بترا)