الأردن يستضيف نهائيات "ريد بُل بي سي وان" الإقليمية

جانب من عروض مسابقة ريد بل بي سي وان - (من المصدر)
جانب من عروض مسابقة ريد بل بي سي وان - (من المصدر)

عمان –الغد- تتجه الأنظار الى النهائيات الإقليمية لبطولة "ريد بُل بي سي وان"، التي يستضيفها الأردن اواخر شهر آب (اغسطس) المقبل.اضافة اعلان
وكانت التصفيات الإقليمية اقيمت في كل من سلطنة عُمان والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين وتونس ومصر والمغرب ولبنان والسنغال والأردن والجزائر والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا. وبنتيجة ذلك، تأهل 14 بطلا محليا الى النهائيات الإقليمية للشرق الأوسط وأفريقيا التي سيحتضنها الأردن، حيث سينضم إليهم بطلا النهائي الإقليمي في العام الماضي المغربي "ليل زو" الذي إنتزع المركز الأول والجزائري "شاكال" الذي احتل المركز الثاني.
وبذلك سيكتمل عقد المشاركين الستة عشر الذين سيخوضون أقوى المواجهات في الأردن، في سعيهم لإنتزاع البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى النهائي العالمي.
وتمّ نقل النهائيات الإقليمية لمسابقة "ريد بُل بي سي وان الشرق الأوسط وأفريقيا 2013" إلى الأردن، حيث ستجرى المسابقة في أحد المعالم الرائعة لمدينة عمّان، وستعمل لجنة من أبطال البريك دانس العالميين على تقييم أداء المتنافسين والفصل في النتائج بناءً على معطيات محددة، أبرزها تقنية الرقص والابتكار والانسياب، وتضم اللجنة ال بي بويز بيليزنيو وروكسرايت وليلو.
وأعرب البرازيلي بيليزينو عن دهشته للمستوى المتقدم الذي عكسه ال بي بويز في الشرق الأوسط.
أما الأميركي روكسرايت، فأشاد بدوره بـ"التطور الذي يشهده هذا النوع من الفنون في المنطقة"، وروكسرايت العائد الى الشرق الأوسط بعد زيارة قبل خمس سنوات، كشف أنَّ معظم المشاركين في النهائي يتمتعون بذكاء في الأداء.
العضو الثالث في لجنة التحكيم ال بي بوي الفرنسي ليلو تحدث عن: "نضج في أداء ال بي بويز بدا جليا من خلال تصفيات هذا العام، ما سينعكس مواجهات حامية وحماسية في النهائيات".
ومن نجم فريق "ريد بُل بي سي وان أول ستارز" نصيحة الى المشاركين في النهائي الإقليمي في عمَّان: "أطلقوا العنان لأنفسكم وكونوا على سجيَّتكم واستغلوا هذه الفرصة لتمثيل بلدانكم أفضل تمثيل، فبضع خطواتٍ فقط تفصلكم عن تحقيق الحلم".
وسيتسنى للبطل الإقليمي الفائز في الأردن أن يتنافس وجها لوجه مع أقوى الـ"بي بويز" الدوليين في النهائيات العالمية لمسابقة "ريد بُل بي سي وان"، التي تقام في سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.