الأردن يشارك باجتماعات البرلمان العربي في المنامة

المنامة - وصل الوفد البرلماني الأردني المشارك باجتماعات البرلمان العربي الذي يعقد في المنامة بعد غد.
ويتألف الوفد من النائبين مصطفى شنيكات وفلك الجمعاني والعين نوال الفاعوري. اضافة اعلان
وتناقش اللجان الخاصة بالاجتماعات التي بدأت اعمالها أمس وتستمر ثلاثة ايام تحديد موعد انعقاد ملتقى الشباب العربي الذي سيعقد في قطر، والإعداد لمؤتمر المرأة وتعديل وثيقة الأمن القومي العربي ومشروع نظام مجموعات التعاون والصداقة البرلمانية وبرامج لمحاربة الجهل والفساد بأنواعه وانتشار الطائفية والفئوية والتكفير والاهتمام بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل.
كما ستعمل اللجان على مراجعة وثيقة العهد والوفاق والتضامن بين الدول العربية المعتمدة في قمة تونس 2004، ومشروع نظام مجموعات التعاون والصداقة البرلمانية وتقرير فريق العمل المعني بوضع تصور لتطوير البعد الشعبي للعمل البرلماني وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ودراسة إنشاء صندوق عربي للإغاثة.
كما تناقش اللجان تطوير البعد الشعبي للعمل العربي المشترك ودور البرلمان العربي والميزانية الموضوعة لتنفيذ ندوة المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومشاركة منظمات المجتمع المدني في مسيرة العمل العربي المشترك، مثلما تناقش عقد مؤتمر حول قضايا الطفل العربي والدليل التشريعي الاسترشادي المعدل لحقوق الطفل والدليل الإرشادي حول الأطر القانونية والسياسية والآليات لحماية الأسرة العربية.
ورحب رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني بالمشاركين في الاجتماع، معربا عن أمله في الخروج بنتائج تعود بالنفع على الشعوب والدول العربية واتخاذ قرارات تواكب تطلعات العالم
العربي.-(بترا-سمير اليافي)