الأردن يشارك باجتماع بالأمم المتحدة حول المخدرات

مقر الأمم المتحدة في نيويورك (أرشيفية)
مقر الأمم المتحدة في نيويورك (أرشيفية)

نيويورك- شارك الأردن في الجلسة التي عقدتها الامم المتحدة يوم أمس بعنوان "مشكلة المخدرات العالمية: تقييم وتعزيز الاستجابة العالمية".

اضافة اعلان

ويهدف الاجتماع، الذي مثل الاردن به، النائب خالد محمود البكار الى تبادل الخبرات والتجارب حول كيفية معالجة ومكافحة تلك الآفة والتحديات التي تواجه تلك الدول.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون قد حذر من مخاطر انتشار المخدرات في أنحاء العالم، وآثارها السلبية على السلام والاستقرار والتنمية، حيث قال خلال اجتماع غير رسمي حول مشكلة المخدرات في العالم "في أنحاء العالم، مازالت المخدرات غير المشروعة تعزز العنف وتعيق التنمية المستدامة وتهدد المجتمعات وتقوض صحة الناس، إن تلك المشكلة الدولية مرتبطة بالفساد والإرهاب والتدفق غير المشروع للأموال، إن المتاجرين بالمخدرات غير المشروعة قد يكونون متورطين أيضا في الاتجار بالبشر والاختطاف وتهريب الأسلحة النارية والقتل وعدد كبير من الجرائم الأخرى".

وشدد كي مون على أهمية هذه الدورة الخاصة، لإتاحة الفرصة للمجتمع الدولي لإجراء مناقشات موسعة حول السياسات المتبعة للتصدي لمشكلة المخدرات بجميع أبعادها، مؤكدا ان المسؤولية المشتركة هي الوحيدة الكفيلة بضمان وضع سياسات شاملة ومتوازنة من خلال تجديد التركيز على حقوق الإنسان والصحة العامة بما في ذلك الوقاية والعلاج والرعاية.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة دورة خاصة حول مشكلة المخدرات في 19 نيسان المقبل.-(بترا)