الأردن يشارك في حفل افتتاح الأولمبياد وبقلة يستهل مشاركة النشامى

الملاكم حسين عشيش يرفع العلم الأردني في طابور الفرق بحفل افتتاح مونديال ريو 2016 أول من أمس - (أ ف ب)
الملاكم حسين عشيش يرفع العلم الأردني في طابور الفرق بحفل افتتاح مونديال ريو 2016 أول من أمس - (أ ف ب)

عمان - الغد - شارك الأردن في حفل افتتاح دورة الالعاب الأولمبية "ريو 2016"، الذي انطلق فجر أمس بتوقيت الأردن "مساء الجمعة بتوقيت البرازيل"، حيث حمل الملاكم حسن عشيش العلم الأردني في حفل الافتتاح وطابور العرض، ضمن الوفد الأردني الذي يتكون من ثمانية لاعبين سينافسون في ست رياضات، وهم: أحمد أبو غوش (التايكواندو)، حسين عشيش وعبادة الكسبة (الملاكمة)، ابراهيم خلف (الجودو)، الأخوين خضر وتاليتا بقلة التي تشارك للمرة الثانية على التوالي (السباحة)، مثقال العبادي الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي (الماراثون)، ولورانس فانوس (الترايثلون).اضافة اعلان
ويشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو نحو 11288 رياضيا (6182 لاعبا و5106 لاعبات) يمثلون 207 دول وبعثات سيتنافسون لأكثر من اسبوعين على 306 ميداليات ذهبية في 28 رياضة أولمبية.
السباح خضر بقلة يفتتح المشاركة الأردنية
يفتتح السباح خضر بقلة المشاركة الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية التي تجرى أحداثها في مدينة ريو دي جانيرو في منافسات السباحة 200 متر حرة، حيث يتطلع بقلة "17 عاما" إلى تحقيق رقم وطني جديد والتأهل إلى الأدوار المتقدمة.
ويعتبر خضر بقلة أول سباح أردني يحقق الرقم التأهيلي B لدورة الألعاب الأولمبية، حيث سيكون حاضرا اليوم في الحارة الرابعة في حوض السباحة الذي سينافس فيه أبطال الرياضة من أنحاء العالم.
وعن تحضيراته قال خضر: "قمت بالتدرب جيدا خلال الاسبوع الماضي منذ وصولي الى ريو، وأتطلع الآن للمنافسة.. تواجدي في دورة الألعاب الأولمبية هو بمثابة الحلم الذي تحقق واستفدت من الاحتكاك مع السباحين الآخرين".
وتابع: "ينتابني شعور رائع، وأشعر بحالة جيدة لذلك سأبذل قصارى جهدي في تحقيق رقم وطني جديد، الأمر الذي سيساعد على تحسين ترتيبي في التصنيف العالمي".
بقلة الذي خضع الى برنامج تدريبي مكثف خلال السنة تمكن من كسر رقمه التأهيلي الخاص وبفارق 4 ثواني في منافسات 200 متر حرة، حيث أنهى سباق 200 متر في هنغاريا الشهر الماضي بزمن 1:49:55، وهو الزمن الذي سيكون كفيلا بتأهل خضر الى أدوار متقدمة في مشاركته في ريو.
يذكر أن تاليتا بقلة شقيقة خضر ستخوض منافسات 50 متر حرة خلال الأسبوع.