الأردن يعقد اجتماعا تشاوريا حول اللاجئين

المندوب الاردني الدائم لدى الأمم المتحدة دينا قعوار- (أرشيفية)
المندوب الاردني الدائم لدى الأمم المتحدة دينا قعوار- (أرشيفية)

 نيويورك- عقدت البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة بالتعاون مع البعثة الايرلندية الليلة الماضية اجتماعا تشاوريا، تحضيرا للاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة حول "الحركة الكبيرة للاجئين والمهاجرين"، الذي سيعقد في نيويورك في التاسع عشر من أيلول المقبل.

اضافة اعلان

وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مونز لوكوتوفت، عين كلا من المندوبة الدائمة للأردن لدى الأمم المتحدة السفيرة دينا قعوار، والمندوب الدائم لإيرلندا لدى الأمم المتحدة السفير ديفيد دنوغو، ميسرين للاجتماع رفيع المستوى.

وقالت قعوار ان موضوع الهجرة موضوع يهم جميع الدول بطريقة أو بأخرى، وان الأردن هو أحد البلدان التي عانت من آثار قضية اللاجئين.

ويعد هذا الاجتماع الأول ضمن سلسلة اجتماعات تشاورية مفتوحة وشفافة وشاملة مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بهدف إنهاء التحضيرات التنظيمية، بما في ذلك المخرجات المتوقعة من الاجتماع رفيع المستوى.

كما أكد، الدبلوماسي الاردني أمجد المومني، ان الأردن يتعامل مع أكبر أزمة إنسانية في العالم، ويعاني من التداعيات الخطيرة لاستمرار الأوضاع المأساوية في سوريا، فبات يتعامل مع أكبر أزمة للجوء الإنساني في العالم وأقصاها منذ الحرب العالمية الثانية، مضيفا ان الأردن من أكبر الدول المستضيفة للاجئين السوريين مقارنة بعدد السكان. (بترا)