الأردن يقدم مقترحا بخصوص تصفيات كرة الهدف "البارالمبية"

الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين خلال اجتماعها أمس -(من المصدر)
الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين خلال اجتماعها أمس -(من المصدر)

عمان - الغد - شهدت قاعة قصر المؤتمرات الكبرى (فندق الهيلتون) بالبحر الميت أمس إزاحة الستار عن فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين، التي تتواصل حتى اليوم باستضافة من قبل اللجنة البارالمبية الأردنية بمشاركة 31 دولة.اضافة اعلان
وافتتح الاجتماعات د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، الذي رحب بالوفود المشاركة، وشاكرا ثقة الاتحاد الدولي والدول المشاركة بقدرة الأردن على استضافة المؤتمرات الكبرى، ومؤكدا أن الرياضة تلعب دورا هاما لتعزيز أواصر الصداقة والسلام والتفاهم بين الشعوب.
وبارك أبو الرز للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين مرور 40 عاما على تأسيسه منذ العام 1981، وهو العام الذي شهد أيضا ميلاد أول اتحاد أردني لرياضة المعوقين.
ونوه أبو الرز إلى أن هذه الاجتماعات تشكل الفعالية الأولى للجنة البارالمبية الأردنية بعد الإنجاز الكبير والتاريخي الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو بالحصول على 4 ميداليات ذهبية وواحدة برونزية.
من جهتها قدرت الدنماركية جاني هماشوي رئيسة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين استضافة الأردن لهذه الاجتماعات التي تشكل منعطفا مهما في مسيرة رياضة المكفوفين.
وباركت هماشوي الإنجازات الكبيرة التي حققتها اللجنة البارالمبية الأردنية في المرحلة السابقة، وكاشفة النقاب عن أنها تابعت باهتمام إنجاز أبطال وبطلات الأردن في بارالمبيك طوكيو 2020.
وكانت رئيسة الاتحاد الدولي حرصت على عقد لقاءات موسعة مع أركان اللجنة البارالمبية الأردنية برئاسة أبو الرز وحضور سليمان الروسان نائب الرئيس، ومها البرغوثي أمين عام اللجنة، ود. عامر الشعار عضو اللجنة، وإبراهيم الحليق أمين الصندوق، وجاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية، والذي قدم للاتحاد الدولي مقترحا بإعادة النظر في أساليب إقامة التصفيات المؤهلة للبارالمبيك فيما يخص رياضة كرة الهدف للمكفوفين، مقترحا ألا تكون تصفيات آسيا ضمن دور واحد بحيث تقسم إلى مناطق جغرافية يقام بينها تصفيات يتأهل منها فريقان للانتقال إلى التصفيات النهاية المؤهلة للبارالمبيك.
وعلى الصعيد الرسمي فإن وفد اللجنة البارالمبية الذي يملك حق التصويت في الانتخابات المقررة اليوم لانتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين، حيث ينتظر أن تجدد الجمعية العمومية ثقتها بالرئيسة الحالية فيما ينافس د. أحمد عوينة من مصر على عضوية المكتب التنفيذي.
وأثنت البرغوثي على الجهود كافة والتي بذلت من أجل إنجاح الاجتماعات، مؤكدة أن رياضات المكفوفين ستشهد في المرحلة القادمة مزيدا من التفاعل من قبل أركان اللجنة البالمبية.
ويذكر أن الاجتماعات تشهد مشاركة 5 دول عربية هي مصر، العراق، الكويت، الإمارات، إضافة إلى الأردن و26 دولة أخرى هي أذربيحان، أنجولا، البرازيل، بلغاريا، بلجيكا، تشيك، الدنمارك، بريطانيا، فرنسا، فلندا، جورجيا، اليونان، إيران، إيطاليا، الهند، اليابان، كندا، نيجيريا، البرتغال، بولندا، رومانيا، روسيا، إسبانيا، السويد، تركيا، الولايات المتحدة، وأكرانيا.