الأسد التقى بوتين في موسكو

الأسد يلتقي بوتين في موسكو
الأسد يلتقي بوتين في موسكو

موسكو- قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة مفاجئة الى موسكو أمس الثلاثاء هي الأولى له إلى الخارج منذ بدء النزاع في سورية عام 2011، وبحث خلالها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين العمليات العسكرية الجارية في سورية باسناد جوي روسي.

اضافة اعلان

واكدت الرئاسة السورية الاربعاء ان الرئيس السوري عاد الى دمشق.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "مساء امس قام رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الاسد بزيارة عمل الى موسكو" واجتمع مع الرئيس الروسي.

وافاد الكرملين ان الاسد شكر نظيره الروسي على "مساعدته" في النزاع الدائر في بلاده مؤكدا ان التدخل الروسي حال دون استمرار توسع نطاق "الارهاب".

وقال الرئيس السوري خلال اللقاء الذي بثت محطات التلفزة الروسية صورا عنه ان "الارهاب الذي انتشر في المنطقة كان ليتوسع نطاقه اكثر لولا تحركاتكم (العسكرية) وقراركم" بالتدخل في سورية.

من جهتها ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان الرئيسين السوري والروسي "ناقشا استمرار العمليات العسكرية ضد الارهاب في سورية".

وقالت الوكالة ان الاسد "أطلع بوتين على الوضع في سورية وخطط الجيش العربي السوري".

واضافت ان الرئيس السوري "شرح للرئيس بوتين سير العمليات العسكرية في سورية".

وقال متحدث باسم الرئاسة السورية لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الاسد عاد الى سورية بعد زيارته المفاجئة الى موسكو، وانه "في دمشق اليوم".

وبدأت موسكو منذ 30 ايلول (سبتمبر) حملة ضربات جوية في سورية، وتساند الغارات الجوية قوات النظام السوري في عمليات برية ينفذها في مناطق عدة في ثلاث محافظات على الاقل، منذ السابع من الشهر الحالي.-(أ ف ب)