آخر الأخبار

الأسرى الأردنيون بانتظار رد لتأمين أول زيارة لذويهم

غادة الشيخ

عمّان – أفاد المحامي إياد الدبابسة، وكيل الدفاع عن الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرئيلي، أن الأسرى الأردنيين “ينتظرون” رد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حول تنفيذ الاتفاقية التي جرت بين الأسرى والجانب الإسرائيلي، في تأمين أول زيارة لذويهم والمقررة يوم الثلاثاء المقبل.
وقال الدبابسة، لـ”الغد”، إنه من المتوقع أن يلتقي أهالي الأسرى اليوم مع السفير الأردني لدى تل أبيب وليد عبيدات، ليتم من خلاله استيضاح ماهية تنفيذ الاتفاقية التي أجريت مع الجانب الإسرائيلي.
وتم إبرام تلك الاتفاقية بعد تعليق الأسرى عبدالله البرغوثي ومنير مرعي ومحمد الريماوي وحمزة الدباس إضرابهم المفتوح عن الطعام قبل أكثر من أسبوع، بشرط تنفيذ جملة من المطالب أهمها تأمين زيارات لأهالي الأسرى.
وأشار الدبابسة إلى أن الوضع الصحي لكل من البرغوثي ومرعي والريماوي ودباس في تحسن، لكن الأطباء أبلغوه أن بعض أعضائهم تعاني من القصور جراء الإضراب والذي استمر لمدة 103 أيام، مضيفا أن العلاج الذي يخضعون له في مستشفى الرملة سيحل هذه المشاكل الصحية.
وبين أن الأسير الأردني علاء حماد مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبه، والتي تتمثل إما بإعفائه من ثلثي محكوميته التي تبقى لها أربعة أعوام، أو استكمالها في الأردن.
وقال إن حماد، المتواجد في مستشفى سوروكا العسكري، يعاني من تضييق من قبل السجان حيث يتواجد في سريره وهو مكبل بالقيود ومحروم من المشي في غرفته.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock