"الأسنان" تحقق مع 35 طبيبا يتعاملون ببطاقات التأمين السنية

عمان - استدعت نقابة اطباء الاسنان 35 طبيب أسنان ضمن حملتها لوضع حد للمخالفين لقوانين المهنة والنقابة وانظمتها.
وقال نقيب اطباء الاسنان ابراهيم الطراونة إن النقابة مستمرة بوضع حد لممارسات بعض اطباء الاسنان ممن يتعاملون ببطاقات التأمين السنية المخالفة لآداب المهنة واخلاقياتها من خلال تسويق انفسهم عبر خصومات وهمية تدار عبر شركات ربحية تحتمي بالقانون لتروج غايات غير التي انشئت من اجلها.اضافة اعلان
وأضاف انه تم خلال اللقاء مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أمس، الاتفاق على انه بمجرد الانتهاء من التحقيق مع هؤلاء الأطباء سـ"يتم التنسيب باغلاق عيادات جميع المخالفين".
وأشار أن تلك البطاقات هدفها استغلال المواطن وحاجته للعلاج عبر اطباء يقدمون خدمة رديئة باثمان بخسة ما يسيء للمهنة ورقيها ومستواها ويضر بسمعة الأردن الطبية.
من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم النقابة عمر القواسمي إن مجلس النقابة قام باستدعاء 35 طبيب اسنان ممن تكررت مخالفاتهم لقوانين المهنة والانظمة الصادرة عنها للتحقيق معهم تمهيدا لتحويل من تثبت عليه التهمة إلى مجلس تأديب يشكل بموجب الفصل السابع من قانون النقابة برئاسة وزير الصحة.
وبين أن عقوبة المخالفين قد تصل إلى حد المنع من مزاولة المهنة وأن مجلس التأديب يتبع في المحاكمة الطرق التي تضمن حق الدفاع وتؤمن العدالة. - (بترا)