"الأشغال" بدء العمل بمنطقة جديدة على "الصحراوي"

عمان - بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان العمل بمنطقة جديدة على الطريق الصحراوي، وإثرها حولت حركة السير القادم من عمان باتجاه الجنوب ضمن منطقة غدير الحاج بعد منطقة المحمدية جنوبا ولغاية مدينة الحجاج (واحة الحجاج) بمدينة معان، الى الاتجاه المقابل القادم من الجنوب.اضافة اعلان
ودعت الوزارة بحسب بيان صحفي امس؛ المواطنين السالكين للطريق الصحراوي، اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام والتقيد بالشواخص التحذيرية والارشادية، والأسهم واللوحات المضيئة الموجودة على التحويلة، والالتزام التام بالسرعات المحددة بالشواخص، وعدم التجاوز والانتباه الى الطريق، نظرا الى ان حركة السير باتجاهين داخل التحويلة، للحفاظ على سلامتهم.
الى ذلك؛ أعلنت الوزارة عن أرقام غرفة عملياتها الرئيسة وغرف العمليات في المحافظات، استعدادا لموسم الشتاء، وضمن خطتها للطوارئ، وتضمنت تحديث غرفة العمليات الرئيسة.
وقال الناطق الاعلامي باسمها عمر المحارمة ان الوزارة جهزت 14 غرفة عمليات في مديريات الأشغال بالمحافظات، وغرفتي عمليات جديدة بلواءي الرمثا والبترا وربطها جميعها بغرفة العمليات الرئيسة بمركز الوزارة.
واشار الى اعداد برنامج بلاغات طوارئ الأشغال، لزيادة التفاعل مع المواطنين وسرعة الاستجابة، لتمكينهم من الإبلاغ عن أي حادث عبر الهواتف الذكية، بإرسال صورة أو مقطع صوتي أو مقطع فيديو عن الحادث، اذ ربط البرنامج بنظام (جي آي أس)، الذي يحدد الإحداثيات بدقة عالية، لتسهيل الوصول إليه والتعامل مع الحالة حسب الحاجة. -(بترا)