"الأطباء" تستوضح من قانونيتها عن انطباق الشروط على مترشحي النقابة

عمان -الغد - طلب مجلس نقابة الأطباء رأي المستشار القانوني للنقابة في "قانونية ترشح طبيبين لمركز نقيب الأطباء وطبيبة لعضوية مجلس النقابة".اضافة اعلان
وقال أمين سر النقابة د. مصطفى العبادي ان مجلس النقابة قام بالتدقيق بأسماء المترشحين للانتخابات، "وقام على اثر ذلك بارسال استشارة قانونية للمستشار القانوني لبيان مدى انطباق شروط الترشح الواردة في قانون النقابة عليهم، حفاظا على سير العملية الانتخابية بشكل قانوني ولتفويت فرصة الطعن بالانتخابات مستقبلا بما يؤدي إلى ارباك النقابة والهيئة العامة".
وأكد ان مجلس النقابة حريص على سير الانتخابات بصورة طبيعية وحضارية وفقا للقانون وتسودها روح المنافسة الشريفة "وان تكون العلاقة بين الاطباء اسمى من الشك والتشكيك".
واعتبر العبادي ان العدد الكبير من المرشحين يدل على تدافع الاطباء لخدمة مهنتهم ونقابتهم ووطنهم، وتمنى فوز من هم قادرون على تحقيق تطلعاتها.
واشار إلى أن النقابة اغلقت الخميس الماضي باب التسديد لغاية المشاركة في الانتخابات حيث بلغ عدد المسددين 11300 طبيب وطبيبة من بينهم 1700 طبيب متقاعد يحق لهم المشاركة في الانتخابات.
وكانت نقابة الأطباء اغلقت منتصف الشهر الحالي باب الترشح لانتخاباتها التي ستجرى في 22 نيسان (ابريل) المقبل، حيث ترشح تسعة اطباء لمركز النقيب هم احمد فاخر
وحيدر المدني وهاني عبابنة وعلي العبوس وفريد المومني ومحمود جبر ومنتهى الشاهين واحمد زيدان وامجد عبيدات.
فيما ترشح 77 طبيبا من بينهم 8 طبيبات لعضوية مجلس النقابة المكون من 13 عضوا بمن فيهم ممثل مكتب النقابة في القدس.
وأعلنت لغاية الآن ثلاث كتل انتخابية عزمها خوض الانتخابات هي القائمة الخضراء الجديدة "قوميين ويساريين ومستقلين" برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور احمد فاخر، وقائمة المشاركة والتغيير "مستقلين واسلاميين" برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور علي العبوس، والقائمة الخضراء "قوميين ويسارين ومستقلين" برئاسة المرشح لمركز النقيب الدكتور امجد عبيدات.