"الأعيان" يدعم "صندوق الأمان" بـ15 ألف دينار

عمان– قدم مجلس الأعيان من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، أمس، مساعدة مالية بلغت قيمتها 15 ألف دينار إلى صندوق الأمان لمستقبل الأيتام.

وسُلّم الدعم، الذي قدمه بالإنابة عن المجلس، أعضاء لجنة الصندوق، العين غازي الطيب، والعين سوسن المجالي، والعين فداء حمود، والمدير المالي في المجلس أيمن الخرابشة، إلى مدير عام الصندوق إبراهيم الأحمد.

اضافة اعلان

وقال رئيس المجلس، العين فيصل الفايز، إن المجلس يسعى من خلال صندوقه التكافلي إلى تعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي والتكافل الاجتماعي، الذي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني دوما.

وأكد الفايز ان المجلس سيواصل تقديم مساعدات مالية لعدد من المؤسسات وصناديق العون الاجتماعي تصل قيمتها إلى 160 ألف دينار، جلها من مساهمات الأعيان في صندوق التكافل الاجتماعي.

بدوره، اكد الطيب، ان الصندوق الذي انشأه المجلس يستهدف الفئات الأقل حظًا، مبينا أن هناك مساعدات مالية يخصصها الصندوق بشكل سنوي وغير سنوي، لدعم عدد من المؤسسات والمبادرات والجمعيات من مختلف الجهات الرسمية والخاصة ذات العلاقة بالعمل الشبابي والإنساني والاجتماعي. فيما بين مدير عام الصندوق، إبراهيم الأحمد، أن إجمالي عدد الأيتام الذي يتولى الصندوق أمرهم، بلغ 3416 يتيما ويتيمة، ضمن 5 برامج، وهي المنح الدراسية، التكاليف المعيشية، خدمات الإرشاد والتوجيه، والتدريب والتوظيف إضافة للتأمين الصحي والتعليم الاكاديمي والمهني.-(بترا)