الألماني أبت يفوز بسباق هونغ كونغ للسيارات الكهربائية

الألماني دانييل أبت يظفر بلقب  سباق هونغ كونغ  الفورمولا إي - (رويترز)
الألماني دانييل أبت يظفر بلقب سباق هونغ كونغ الفورمولا إي - (رويترز)

هونغ كونغ - حقق السائق الألماني دانييل أبت أول فوز له في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية في هونغ كونغ اليوم الأحد ليحصل بذلك على أفضل هدية في عيد ميلاده الخامس والعشرين.

اضافة اعلان

وفاز أبت على متن سيارة أودي بالسباق بعد أن فقد منافسه الصاعد ادواردو مورتارا الذي يقود لفريق فينتوري السيطرة على سيارته قرب نهاية السباق المكون من 45 لفة.

وفاز أبت بعد تفوقه بفارق 5.276 ثانية على السويسري فليكس روسنكفيست سائق ماهيندرا الذي انطلق من الصدارة بينما احتل مورتارا المركز الثالث بفارق يقارب سبع ثوان.

وقال أبت بعد الفوز:"هذا رائع.. بدأنا اليوم ونحن نأمل في الحصول على 25 نقطة في عيد ميلادي رقم 25 ونجحنا بالفعل".

وأضاف السائق الفائز:"ادواردو قدم سباقا عظيما لكنه ارتكب خطأ وربما كانت هذه هي هديته لي".

وبعد السباق الثاني من الموسم أصبح أبت في صدارة البطولة برصيد 36 نقطة متقدما بثلاث نقاط على البريطاني سام بيرد سائق فيرجين ريسنغ الذي فاز بالسباق الافتتاحي من الموسم الرابع للبطولة يوم السبت.

وسيقام السباق المقبل من هذه الفئة في مدينة مراكش المغربية في 13 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وقال مورتارا (29 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الإيطالية والسويسرية : أشعر بخيبة أمل كبيرة.. فليس من السهل تقبل ما حدث. كنت أحاول الضغط من أجل تسجيل أسرع لفة والحصول على نقطة إضافية".

وأضاف مورتارا: بالغت في طموحي وارتكبت خطأ فظيعا. وبالغت في الثقة بالنفس وكان لابد لي من التركيز على تحقيق الفوز فقط". - (رويترز)