"الأمانة": إلغاء تعيين 350 سائقا يضاعف من أعباء الصيف

مؤيد أبو صبيح

عمان– رغم حاجة أمانة عمان الكبرى لتعيين 350 سائقا، من حملة رخص الفئات الخامسة والسادسة والإنشائية لمواجهة أعباء الصيف المقبل، على صعيد النظافة وأعمال المدينة، إلا أن مسؤوليها تفاجأوا بقرار رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتراجعه عن تعيينهم، بعد مرور ستة أشهر على مرورهم بجميع اجراءات التعيين، اثر دعوتهم عبر الإعلان المفتوح بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.اضافة اعلان
وقال مسؤولون في "الأمانة" لـ"الغد"، إن القرار "حظي بموافقة أولية من قبل رئيس الوزراء الرزاز، لكن تعيينهم بصيغته النهائية حظي برفض الرئيس، رغم أن شواغرهم مقرة على جدول تشكيلات العام الماضي ومخصصاتهم مرصودة في الموازنة".
ولفتوا إلى أن عدم تعيينهم من شأنه أن يضاعف أعباء خدمة المدينة، وخصوصا في شهر رمضان المبارك والصيف و"العيدين"، نظرا للحاجة الماسة لتعيينهم.
وكان الرزاز خاطب أمين عمان بكتاب رسمي يعدل فيه عن "التعيين" عقب صدور موافقة سابقة منه، ويطلب دراسة الفائض والنقص في الأمانة وتدوير الموظفين.
ولم تحصل "الغد" على رد حكومي حول مبررات الغاء الوظائف المذكورة.
ويقول محمد، وهو أحد المتضررين من القرار: "قابلت لجنة توظيف قبل ستة أشهر، وخضعت لامتحان عملي ومقابلة قبل الموافقة على تعييني".
وأضاف "هناك متاجرة بأحلامنا حيث أنني كنت أعمل سائقا في شركة وعندما علمت بقرب تعييني في الأمانة استقلت قبل أن اتلقى قرار التراجع عن التعيين".
من جانبه، قال باسم الذي خضع هو الآخر لامتحانات ومقابلات لغايات تعيينه "سائقا" إن هناك تخبطا في القرارات الحكومية، متسائلا: "كيف لرئيس وزراء يبدي موافقة على التعيين ومن ثم يتراجع؟".