"الأمانة" تطلق مشروع نظام لحصر الأصول الثابتة

 عمان - أطلقت أمانة عمان الكبرى أمس، مشروع نظام الأصول الثابتة ضمن تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية من اوراكل– ERP، برعاية رئيس لجنتها الدكتور يوسف الشواربة.اضافة اعلان
وقال الشواربة في تصريح أمس إن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الحكومة الإلكترونية وتوسيع نطاق استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات كإحدى أدوات التطوير والإصلاح وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة الشاملة في الوقت المناسب بدعم عملية صنع واتخاذ القرار.
وأشار إلى أن الانتقال من العمل التقليدي إلى أتمتة الأنظمة والمعاملات من شأنه خدمة المواطن والمستثمر وتبسيط الاجراءات والتخلص من البيروقراطية والاسهام في مكافحة الفساد، فضلا عن انعكاساته الايجابية على موقع المملكة على مؤشر التنافسية العالمي.
ويعتبر النظام، وفقا لمدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي، اللبنة الاساسية التي سيبنى عليها مشروع حصر وتقييم كافة الاصول المملوكة من قبل المؤسسة وحسب الممارسات العالمية الفضلى.
واضاف أن المشروع هو أحد مشاريع الامانة الاستراتيجية، ويعتبر مرحلة جديدة في التعامل مع أصول الامانة وإدارتها للاصول القديمة أو التي يتم امتلاكها حديثا ونقطة تحول في الانتقال من النظام النقدي إلى الاستحقاق.
وقالت مستشارة أنظمة وتطبيقات آوراكل ناديا بورشيك، ان تطبيق النظام يهدف لإدارة الاصول على مستوى المؤسسة والتأثير المباشر على المركز المالي للامانة ووضعها في صورتها المالية الحقيقية، وتعزيز العمل المؤسسي وحماية الاصول والمحافظة عليها، ورفع الكفاءة التشغيلية بما تحتويه من مجموعة منظومات مترابطة تعمل على قاعدة بيانات موحدة، والربط الإلكتروني مع انظمة النظم الجغرافية (GIS) لإيجاد خرائط جغرافية بمنظور الاصول.
وفي نهاية الاحتفال، وزع الشواربة الشهادات التقديرية على 35 موظفا وموظفة من مختلف دوائر الأمانة ممن انهوا دورات تدريبية لتطبيق وتفعيل النظام.-(بترا)