"الأمانة" تطلق نظام إدارة وصيانة الآليات والمركبات لقطاع الأسطول

عمان- أطلقت أمانة عمان أمس نظام إدارة وصيانة الأصول للآليات والمركبات في قطاع الأسطول باستخدام حزمة أنظمة "ERB" لتخطيط الموارد المؤسسية التي تمتلكها الأمانة من حزم نظام الأوراكل.اضافة اعلان
وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن تطبيق النظام هو جزء من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في التحول إلى الحكومة الإلكترونية الذي كانت أمانة عمان سباقة في تطبيقه من خلال الاستخدام الامثل لمواردها الموجودة وأنظمتها المتطورة وهو ما سينعكس على تحسن الأداء العام في خدماتها.
وأضاف أن حصر الأصول وتوثيقها الكترونيا من أراض ومبان وآليات وموجودات تعكس صورة قوية ورائدة لأمانة عمان في تنفيذ مشاريع كبرى اعتمادا على أصولها ما مكنها من اعادة جدولة مديونية الأمانة واعادة دعم وكالة الإنماء الفرنسية لمشروع الباص السريع.
وأكد بلتاجي خلال جولة في دائرة المركبات لإشهار النظام ان تطبيق نظام ادارة وصيانة الأصول للآليات والمركبات هو جزء من الانطلاقة المتجددة للأمانة التي عملت على رفع مستوى الأداء والانجاز في كافة القطاعات لخدمة المدينة.
وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان هذا الإنجاز يشكل مرحلة هامة ضمن برنامج حصر كافة أصول الأمانة والبالغة لقطاع الأسطول 30 بالمائة مما يتيح تحديث وصيانة وتشغيل المركبات بفاعلية وفق أسس علمية مبنية على دراسات وإحصاءات يحققها النظام. فضلا عن وضع الخطط والموازنات الملائمة.
ويشتمل النظام على احد عشر اجراء وعملية من دخول الآلية وحتى خروجها من دائرة الصيانة وهي ، ادارة وتسجيل الاصول ، وتحليل الاعطال والخدمة الذاتية لطلبات الشغل ، وتخطيط وتنفيذ الصيانة الوقائية ، وتخطيط وتنفيذ اوامر الشغل ، وصيانة الاصول الممكن تصحيحها ، وتحرير الفواتير وخطط تجميع البيانات ، واستهلاك الوقود ، ومتابعة حوادث الاصول وغلق الفترات الحسابية.
وبين المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي ان النظام يخدم قطاع الاسطول من حيث تحديد مدى جاهزية الآليات وتوفر قطع الغيار واعطاء قدرة على سرعة طلب القطع من خلال السوق المحلي كون النظام مبرمجا ومربوطا مع الشركات والمحال التي تتعامل مع الأمانة. -(بترا)