"الأمانة" تنهي المرحلة الأولى من حوسبة نظام إدارة الجودة

عمان - أنهت دائرة تكنولوجيا المعلومات بأمانة عمان حوسبة المرحلة الاولى من نظام ادارة الجودة وشملت حوسبة سجلات القسم الهندسي/ شعبة الأبنية، حسبما أعلن مدير الدائرة سلطان الخرابشة.اضافة اعلان
وبين أن النظام الجديد يعتمد على قواعد بيانات اوراكل (Web enable) التي سيتم تطبيقها في كل مناطق الامانة من خلال شبكتها الالكترونية الآمنة واستبدال السجلات القديمة المستخدمة على برنامج (EXECEL).
ويهدف البرنامج الجديد الذي يمتاز بقواعد بيانات ثابتة ومرنة وقوية وسهلة الاستخدام وحفظ البيانات بغض النظر عن حجمها ونوعها وطبيعتها، إلى تحسين وتطوير آليات العمل المتبعة لتنفيذ عمليات القسم الهندسي بالمناطق، وذلك من خلال حوسبة سجلاته، حسب الخرابشة.
وأضاف أن النظام يعمل على تقليل عدد النماذج الورقية المستخدمة لدى الأقسام الهندسية، وضمان عدم تكرار إدخال البيانات الأساسية حسب ما كان في السجلات اليدوية، وتسهيل عملية تتبع المعاملات والاستعلام عنها إضافة إلى الالتزام بإنجاز المعاملات حسب المسار المعتمد في مخطط سير العمليات.
وتابع الخرابشة أن “الآلية الجديدة ستكون لها انعكاساتها الإيجابية على إنجاز أعمال الأقسام الهندسية، خاصة إصدار رخص الأبنية وأذونات الأشغال فضلا عن تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وأصحاب المشاريع العمرانية”.
ولفت إلى أن “النظام سيكون متاحا أمام المواطنين للاستفادة منه من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للأمانة (www.amman.jo) ومن خلال تطبيق (GAM App) على الأجهزة الذكية والذي يمكن تحميله من خلال Google Play”.
وكشف الخرابشة أن “المرحلة الثانية من النظام ستشمل حوسبة قطاعي المهن والتنظيم في دوائر ومناطق الأمانة، لافتا إلى أن هذه العملية من شأنها توفير برنامج قابل للتطوير وربط أنظمة إلإجراءات الموجودة في الأمانة”.
وقال إنه “سيتم عقد دورات تدريبية لتاهيل الكوادر التي ستقوم بتطبيق البرنامج الذي يشتمل على برامج إدخال رئيسية وبرامج استعلام ومؤشرات اداء وتقارير لكل المستويات من الموظف في القسم إلى متخذ القرار من الدوائر ذات الاختصاص والإدارة العليا بالتعاون والتنسيق مع المركز التدريبي ودائرة التمييز المؤسسي ومكتب المدير التنفيذي للمناطق”.-(بترا)