"الأمانة" تواصل أعمال فتوحات ترابية لشارعي الأمير طلال ودرب الحاج

شعار أمانة عمان الكبرى -(ارشيفية)
شعار أمانة عمان الكبرى -(ارشيفية)

عمان - تواصل كوادر مديرية الطرق التابعة لقطاع الأشغال في أمانة عمان الكبرى أعمال المرحلة الأولى من مشروع شارع درب الحاج ومشروع شارع الأمير طلال بن محمد وطرق متفرقة ضمن خطط المناطق وأعمال الصيانة والتأهيل لعدة خطوط تصريف مياه أمطار وعبارات صندوقية. اضافة اعلان
وقال مدير دائرة التنفيذ المهندس نبيل الجريري في تصريح صحفي أمس ان الخطة التنفيذية لأعمال دائرة التنفيذ تمت حسب ما هو مخطط لها، حيث نفذت مشروعات صيانة دورية وروتينية للشوارع وأعمال فتوحات لشوارع جديدة وفرشيات حصمة لجميع مناطق أمانة عمان للربع الأول بمساحة 265500 متر مربع بكلفة 2500000 دينار.
وأشار الى انه تم إنجاز ما نسبته 75 % من أعمال الفتوحات الترابية للمرحلة الأولى لشارع درب الحاج ، و90 % من أعمال إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار لطريق درب الحاج للمرحلة الاولى الواصل بين شرق عمان بجنوبها، بمساحة تقدر بـ 90000 متر مربع، موضحا ان المشروع يهدف لرفع كفاءة شبكة الطرق وتسهيل الحركة المرورية والتخفيف من المنعطفات الخطرة.
ولفت الجريري إلى أن ما تم إنجازه من أعمال الفتوحات الترابية لمشروع شارع الأمير طلال بن محمد في منطقة شفا بدران الواصل بين مناطق وسط عمان بشمالها بلغت نسبتها 60 % من أعمال الفتوحات الترابية التي تقدر بمساحة 80000 متر مربع، مشيرا إلى أن العمل جار على استكمال أعمال الفتوحات الترابية وإنشاء الجدران الاستنادية وشبكات تصريف مياه الأمطار.
قال رئيس قسم تصريف مياه الأمطار المهندس أمجد أيوب ان الفرق الميدانية تم توزيعها بعد إجراء المسوحات الميدانية ما بين تنظيف المناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار ومداخل ومخارج العبارات الصندوقية وتأهيل وتعديل مناسيب المناهل حيث تم للآن صيانة 5000 منهل لتصريف مياه الأمطار بهدف حل المشاكل التي قد تعترض سائقي المركبات.
وأضاف أن العمل يتم بطرق هندسية حديثة بواسطة الخلطات الخرسانية وباستخدام المواد المسرعة لتعجيل تصلب الخرسانة وتحسين جودتها وزيادة ديمومتها بالاضافة للحديد المسلح وكذلك تم العمل على تأهيل المناهل الدائرية باستخدام الخلطات الإسفلتية.
وأشار المهندس أيوب إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تمت في شوارع متعددة بالعاصمة منها (شارع الشهيد، شارع اليرموك، شارع القدس، شارع الصخرة المشرفة، شارع الاستقلال، شارع الملك عبدالله الثاني، شارع وصفي التل، شارع المدينة المنورة، شارع مكة المكرمة، شارع زهران، وشارع عرار)، لافتا الى أن العمل جار على استكمال أعمال الصيانة الوقائية في باقي مناطق العاصمة.-(بترا)