الأمانة تُجهز 300 آلية للتعامل مع المنخفض

عمان- الغد- أعلنت أمانة عمان الكبرى إعتبارا من صباح اليوم الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة ، وفق النشرات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية.

اضافة اعلان

وجهزت أمانة عمان الكبرى حوالي 300 آلية مختلفة منها 135 آلية متخصصة للثلوج ما بين كاسحة ولودر وناثرات الملح ، فيما نشرت الآليات والتجهيزات المختلفة وخاصة ماتورات شفط المياه وشاحنات الجت للتعامل مع أي حالات متوقعه، علماً أن هذه الآليات مرتبطه بنظام التتبع الإكتروني لتعزيز السيطرة وتوجيهها للعمل حسب الخطط المعدة وتحديد الأولويات والتعامل مع المستجدات.

ووفق بيان للأمانة، فإن الكوادر الميدانية ستعمل على متابعة عمل مناهل تصريف مياه الأمطار والإنارة وديمومة عمل الإشارات الضوئية. والأعمال البيئية.

ودعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789، للإبلاغ عن أي حالة أو ملاحظة يتم رصدها ، أو مراجعة مديريات مناطق الأمانة ، أو من خلال موقعها الإلكتروني www.ammancity.gov.jo.

وأهابت بالمواطنين القاطنين بالأودية أو مجاري السيول الابتعاد عنها، علما أن أمانة عمان تتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع الحكام الإداريين.

كما دعت إلى إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، والمقاولين وأصحاب المباني الإنشائية إلى تجنب وضع المواد الإنشائية بشكل يتسبب بإنجرافها إلى مناهل تصريف.

وإلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن ، حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الأمطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي ما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار.

كما تهيب بالمواطنين الكرام الإلتزام بإيقاف مركباتهم في المواقف المخصصة ضمن الأبنية وعدم تركها على جوانب الطرق لضمان عدم إعاقة عمل آليات الأمانة وحماية المركبات من أي أضرار أثناء فتح الطرق.

وإلى عدم استخدام الأنفاق والجسور في حالات الإنجماد واستخدام الطرق البديلة التي سيتم الإعلان عنها أولاً بأول بالتعاون مع إدارة السير.

كما دعت الأمانة المواطنين إلى عدم الخروج واستخدام المركبات في حالات تساقط الثلوج إلا في حالات الضرورة القصوى واتباع أقصى درجات الحيطة و الحذر.