الأمانة: صعوبات بتنفيذ طريقي خدمات في شارعي الشهيد والمدينة المنورة

أزمة مرورية في شارع المدينة المنورة-(تصوير: أسامة الرفاعي)
أزمة مرورية في شارع المدينة المنورة-(تصوير: أسامة الرفاعي)

مؤيد أبو صبيح

عمان – كشفت المسوحات لشارعي صرح الشهيد والمدينة المنورة الذي تعتزم أمانة عمان الكبرى تنفيذ شارعي خدمات فيهما، "عن وجود صعوبات يفترض أن تؤدي لصعوبة تنفيذ "الشارعين"، وفق مصدر فيها.اضافة اعلان
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"الغد" أمس، أنه تبين في المسح الأولي لشارع الشهيد، "وجود تعديات على الشارع منذ بدايته وحتى نهايته بنحو ثمانية أمتار عرضية، وأقل من ذلك في "مقاطع"، عدا عن "المناسيب" التي نفذ الشارع بحسبها سابقا والتي كانت غير دقيقة، إذ ستجعل من معارض السيارات على جهتي الشارع معلقة في الهواء".
وأكد "استحالة تنفيذ المشروع حاليا في وضع الشارع الحالي، خصوصا وأن هناك مسارا لـ"الباص السريع" سيمر منه"، مشيرا لـ"وجود تعديات مماثلة في مقاطع بشارع المدينة المنورة". وكان مجلس "الأمانة" وافق قبل شهر تقريبا على طرح عطاءي الشارعين بقيمة 629 ألف دينار، بهدف إقامة شوارع خدمات وحل المشكلة المرورية فيهما. وكانت "الأمانة" قالت، في وقت سابق، إن "شوارع الخدمات والأرصفة، وممرات المشاة التي كانت ستقام في هذين الشارعين، من شأنها حل الأزمة المرورية، نظرا لوجود زخم تجاري كبير فيهما، يتمثل بالمطاعم والمتاجر ومعارض السيارات". وما يزال مواطنون يشكون من تزايد الازدحام المروري في الشارعين، خصوصا وقت الذروة، جراء الانتشار الكثيف للمحلات التجارية والمطاعم والمولات على جانبي الشارعين، إضافة لكثرة معارض السيارات، تحديدا بشارع "الشهيد".
[email protected]