"الأمانة": فتح وصلة كوريدور عبدون منتصف العام

جسر عبدون في عمان-(أرشيفية)
جسر عبدون في عمان-(أرشيفية)

عمان- الغد- أكدت أمانة عمان الكبرى اكتمال الاستعدادات لفتح الوصلة المرورية من شبكة طرق شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني (كوريدور عبدون)، من تقاطع الامير هاشم وحتى دوار القيسية في النصف الثاني من العام الحالي.اضافة اعلان
وتشكل شبكة الطرق مدخلا رئيسا مستقبليا الى وسط المدينة، وستسهم في تسهيل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية، بحسب المدير التنفيذي للطرق نبيل الجريري.
وقال الجريري، في بيان صحفي أمس، إن جميع اعمال الفتوحات والفرشيات وتعبيد الطريق "ستنجز خلال النصف الثاني من العام الحالي ليصار الى فتحها امام الحركة المرورية".
وستخدم شبكة الطرق 600 دونم على جوانب الشريط الاستثماري الذي يشمل قطع اراض مفروزة ومنظمة متعددة الاستعمالات تمتد بين دوار عبدون ومنطقة حي الياسمين وتشمل وسط عمان- حي القيسية وشارع الامير هاشم بن الحسين.
بدوره، بين مدير دائرة الدراسات والتصميم ايوب ابو اسماعيل ان التصاميم والتحسينات المرورية الهندسية لشبكة الطرق تشمل إغلاق دوار حي القيسية الواقع على تقاطع شارع الامير عبدالله بن سالم الصباح مع شارع الامير علي بن الحسين، وإنشاء دوار عوضا عنه باتجاه حي القيسية لربط الحركة المرورية مع شارع الامير علي بن الحسين بشكل مباشر.
وكشف عن تصميم هندسي آخر لتنفيذ دوار ضمن المشروع يربط نهايات شارع توفيق الطباع مع شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني وبما يسهم في ربط الحركة المرورية مع دوار تاج مول وتفريغها خارج منطقة عبدون للمركبات التي تسلك شارع الامير هاشم للوصول الى وسط المدينة او تحويل حركتها تجاه عمان الشرقية والجنوبية.
واشار ابو اسماعيل الى ان السعة التنظيمية على امتداد شبكة طرق  الكوريدور تبلغ 60 مترا سيتم تنفيذ 35 مترا منها فقط بما فيها الجزيرة الوسطية، مع ترك السعة المتبقية لتنفيذ شوارع خدمية مستقبلا.
وبين ان شارع الحسين بن عبدالله الثاني وحتى التقائه بتقاطع الامير هاشم وصولا الى دوار القيسية صمم بـ 6 مسارب، بواقع 3 مسارب لكل اتجاه تفصلها جزيرة وسطية تصلح لاستخدامها مستقبلا كمسار للباص السريع او القطار الخفيف.