"الأمانة": 200 عداد لاصطفاف المركبات بقيمة 3.3 مليون دينار

عمان- الغد- قال المدير التنفيذي للنقل والمرور في أمانة عمان الكبرى الدكتور أيمن الصمادي إن "المرحلة الأولى لتركيب عدادات مواقف للمركبات، تشمل وضع 200 جهاز يتحكم كل منها بـ20 مصفا على الأقل".اضافة اعلان
وبين أن مجلس الأمانة "وافق" في جلسة عقدت مؤخرا، على إحالة توريد وتركيب وتشغيل وإدارة عدادات مواقف السيارات، بقيمة 3 ملايين و335 ألف دينار وعلى مدار خمسة أعوام، تشمل كلفة أجهزة ذكية تعمل بالطاقة الشمسية، ويشمل ذلك، كلف التشغيل والصيانة.
وأشار إلى أن الأمانة حاليا، بانتظار موافقة رئيس الوزراء عبدالله النسور على قرار الإحالة، ومن ثم هناك فترة زمنية تمتد لثلاثة أشهر لوصول الأجهزة، لافتا إلى أنه سيجري رفع مساحين للمواقع الذي ستركب خلاله العدادات.
وأضاف الصمادي أن الشركة المحال عليها التوريد، وهي شركة انيرجي انترناشيونال– الأردن، عالمية تشغل هذه الأنظمة في مدينة دبي.
وأضاف الصمادي أن الوقوف العشوائي من أكثر العوامل المسببة للأزمة المرورية، وأن هناك شكاوى من المواطنين حول عدم توافر المواقف للاصطفاف، ما دفع بالأمانة، للتوجه إلى تنظيم العملية، باستخدام الأماكن المسموح بها الاصطفاف على الوجه الأمثل. وتابع أن المواقع التي سيتم تركيب العدادات فيها، هي محاور تشهد حركة تجارية وتسوق، ومنها جبلي: الحسين وعمان، ووسط البلد والعبدلي والصويفية وماركا.