آخر الأخبار حياتنا

الأمريكاني تحيي حفلا فنيا نصرة لصمود غزة

معتصم الرقاد

عمان – أحيت الفنانة عايدة الأمريكاني الخميس الماضي حفلا فنيا كبيرا، بتنظيم من مؤسسة فجرنا للإنتاج والتوزيع الفني، وسط هتافات وتصفيق، يعبر عن غضب شعبي عارم لما يواجهه الأهل الصامدين في غزة من عدوان همجي صهيوني.
وحضر الحفل، الذي أقيم على مسرح كلية  الخوارزمي، مجموعة من الشخصيات الفلسطينية القيادية المتواجدة في عمان حاليا وبعض الشخصيات الحزبية والنقابية والشبابية وأبرزها عضو المجلس الوطني الفلسطيني وأمين سر حركة فتح في الأردن نجيب القدومي وعبلة أبو علبة أمين عام حزب حشد وحسين العدوان أمين عام حزب الوحدة الوطنية وريم سعادة امين سر نقابة الفنانين الأردنيين، والتي ألقت كلمة عن الفنانين وموقفهم من الاحداث الحالية وكذلك مجموعة من حضور حزبي ونقابي وشعبي مميز.
وبدأت الأمريكاني حفلها بـ”موطني” النشيد الذي ردده معها الجمهور بحماسة عالية، ثم غنت “هذا صوتي” من كلمات أمينة العدوان، والتي تتحدث عن الوحدة الوطنية بين الشعبين الأردني والفلسطيني، مع مشاهد تم عرضها على شاشة عرض كانت تقدم مشاهد مختلفة تناسب موضوع كل أغنية.
وكذلك قدمت الأمريكاني أغنية “تقدموا” من كلمات سميح القاسم، كما استمع الجمهور إلى الأغنية الأكثر شعبية وتفاعل معها وهي “لن أرحل” وسط انفعال جماهيري عبروا عنه بالتصفيق والدبكة ورفع الأعلام الأردنية والفلسطينية.
كما غنت “إني اخترتك يا وطني” و”دم زعيتر” التي قدمتها إلى روح الشهيد القاضي رائد زعيتر الذي قضى على الحدود الأردنية الفلسطينية برصاصة صهيونية.
كما استمع الحضور إلى مجموعة من الأعمال الفنية الوطنية بصوت الأمريكاني التي اختتمت الحفل بدعوة جمهورها بالصعود إلى المسرح ومشاركتها أغنية الختام وهي النشيد الوطني الفلسطيني “فدائي”، الذي وصلت أصداؤه إلى أنحاء المسرح الذي اهتز من حماسة وقوة الموقف الذي عبر عنه حمهور الأغنية الوطنية.
ويذكر أن الحفل الجماهيري الذي استضافته كلية الخوارزمي قام بإخراجه المخرج محمد دراج وتصويره والإشراف على العمليات الفنية ناجي سلامة وفريقه عمر مخزومي وعلاء الأمريكاني وفراس الجيلاني.
يذكر أن الفنانة الأمريكاني لها باع طويل في مجال الأغنية الوطنية الهادفة وحاصلة على العديد من الأوسمة والجوائز الدولية في هذا المجال، وفي العديد من الدول العربية.
وأحيت الأمريكاني أيضا الكثير من الحفلات الوطنية للجاليات العربية في بلاد المهجر والأردن وفلسطين، وهي من الفنانين المميزين في نشاطهم بكافة المناسبات الوطنية والعربية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock