الأمن يحذر من محتالي "تقديم المساعدات"

(تعبيرية)
(تعبيرية)

عمان- الغد- دعا المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام المواطنين والمقيمين إلى التعامل مع المؤسسات الرسمية والجمعيات المحلية والدولية المرخصة عند تقديم المساعدات العينية والنقدية سواء للاجئين أو المحتاجين.

اضافة اعلان

وحذر في بيان تلقت "الغد" نسخة منه اليوم الأربعاء، "من وجود ضعاف النفوس ممن يستغلون الطيبة وحب الخير لدى الكثيرين والتعريف بأنفسهم كجهات مساندة، وهم في الحقيقة يمارسون أحد ضروب الاحتيال".
كما نبه المركز الإعلامي من استدراج البعض للوقوع ضحية الاحتيال عبر إعلانات ومناشدات تنشرها مواقع التواصل الاجتماعي، لتقديم المساعدات بزعم إيصالها لأسر محتاجة أو لاجئة.
واستشهد المركز الإعلامي بواقعة تم التعامل معها من قبل قسم بحث جنائي الرمثا قبل أيام، حيث تقدم شخصان من جنسية عربية بشكوى مفادها استجابتهم عبر التواصل على صفحة أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لجمع التبرعات والمساعدات النقدية وأنها موجهة للمحتاجين واللاجئين في الأردن، وقام كل منها على إثر ذلك بتحويل مبلغ مالي قدره 2000 دولار للجهة منشاة الصفحة لتلك الغاية.
وقال المركز الإعلامي إن التحقيقات بينت قيام مجهول بانشاء صفحة باسم شخصية عربية عامة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي والترويج من خلالها بأن تلك الشخصية مهتمة بمساعدة اللاجئين والمحتاجين ونجح في إقناع الشخصين المشتكيين بتحويل مبالغ مالية من أجل تلك الغاية.
وتابع المركز الاعلامي "أنه ونتيجه للتحقيقات التي قام بها قسم بحث جنائي الرمثا والقسم المختص بمتابعة الجرائم الإلكترونية تم التعرف على منشىء الصفحة، وبمتابعة التحقيقات تم التوصل إلى شركائه في عملية الاحتيال، وتبين أنهم  ثلاث أشخاص جرى إلقاء القبض عليهم  جميعا وأفادوا بارتكاب الاحتيال على شخصين واستلام 2000 دولار من كل منهما وجرى توديع القضية إلى المدعي العام المختص".