الأمن يضبط 5 من تجار القطع الأثرية (صور)

جانب من المضبوطات - (من المصدر)
جانب من المضبوطات - (من المصدر)

عمان- الغد- تعامل الأمن الوقائي خلال الأيام الماضية مع ثلاث قضايا منفصلة لحيازة القطع الأثرية في محافظتي الزرقاء والبلقاء، وضبط المتورطين وما بحوزتهم من قطع أثرية وأحجار كريمة.

اضافة اعلان

وحول التفاصيل ذكر الناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، أنه في أولى تلك القضايا وبناء على المعلومات الواردة الى قسم أمن وقائي شرطة محافظة الزرقاء بوجود مجموعة من الاشخاص يقومون بعرضِ قطعٍ اثرية للبيع حيث تم تحديد مكان تواجدهم باحدى المركبات وجرى استيقافها وضبط شخصين بداخلها وضبط بجوزتهما 76 قطعة يعتقد انها اثرية، وفي قضية اخرى وفي محافظة الزرقاء وبعد تتبع معلومات حول قيام اشخاص بعرض مجموعة من الاحجار الكريمة ومحاولة بيعها وإيهام المشترين على أنها أحجار اثرية  تم التحرك لمكان تواجدهما والقي القبض عليهما وعثر بحوزتهما مجموعة من الاحجار الكريمة وبوشرت التحقيقات في القضية.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه وفي محافظة البلقاء جرى وبالطرق القانونية تفتيش احد المنازل بعد التأكد من معلومات وردت حول حيازة صاحبه لمجموعة من القطع الاثرية حيث عثر داخل المنزل على ثمثالين حجريين ومجموعة من الأحجار الأثرية وجرى ضبط صاحب المنزل.

وتابع الناطق الاعلامي انه جرى عرض كافة القطع المضبوطة على خبراء الاثار في دائرة الاثار العامة حيث اكدوا انها كلها ذات قيمة تاريخية باستثناء الاحجار الكريمة وجرى تحويلها للقضاء.