الأميرة بسمة: المرأة ما تزال تعاني من سوء الخدمات أو الحرمان الكلي منها

عمان - أطلقت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة أمس التقرير الوطني الثاني لتقدم المرأة الأردنية في مجالات الحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية، بالتزامن مع الاحتفال السنوي بيوم المرأة العالمي والذي جاء هذا العام بعنوان "التغيير الملهم".اضافة اعلان
وقالت سموها مر أكثر من قرن من الزمان على البدء بالاحتفال بيوم المرأة، مضيفة أنه تم تخصيص هذا اليوم في وقت كانت المرأة فيه لا تملك الحق في الانتخاب ولا حتى أقل كثيرا من مثل هذا الحق كأن يكون لها رأي حول كيفية إدارة مجتمعها المحلي أو حتى بيتها.
وتابعت بالرغم من أن قضية مساواة المرأة قد حققت مكاسب عديدة إلا أنه وللأسف الشديد لا يزال العالم ككل غير منصف لها وما تزال هنالك من تعاني بشدة من سوء الخدمات أو الحرمان الكلي منها.
واقترحت سموها أن نفكر مرة أخرى بالاحصاءات والحقائق المحلية  مثل: الفقر والنساء المسنات والنساء معيلات الأسر والتفاوت في الأجور والبطالة والعنف ضد المرأة ، ليتبين لنا كم من الجهد والعمل علينا أن نبذل في هذه القضايا.
من جهتها قالت الامينة العامة للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة اسمى خضر نستذكر في هذا اليوم قامات نسائية رحلت عنا وشقيقات في سورية وفلسطين وفي دول اخرى يعانين ، ونقف اجلالا لسيدات ما زلن يعملن بجد واخلاص من اجل قضايا المرأة، مضيفة أن المراة موجودة في كل ميادين العمل والعطاء وتؤدي رسالتها وواجباتها على اكمل وجه. وقدمت الامينة العامة المساعد للجنة الوطنية وخبيرة التخطيط الاستراتيجي الدكتورة منى مؤتمن عرضا حول التقرير الوطني الثاني لتقدم المرأة الاردنية.-(بترا-مشهور الشخانبة )