الأميرة بسمة تدعو إلى شراكة بين "الهاشمي للتنمية البشرية" ونقابة المهندسين

محمد الكيالي


عمان - دعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والاحسان، إلى ايجاد شراكة بين الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية ونقابة المهندسين، تساهم في ايصال المساعدات لمستحقيها.
وقالت سموها خلال لقائها نقيب المهندسين، رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات وأعضاء مجلس النقابة بمقر النقابة أمس، إن النقابة واحدة من المؤسسات الوطنية التي تعمل دوما على دعم الحملة في مختلف الصعد الخيرية والمجتمعية والخدماتية.
 وأثنت سموها خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس اللجنة العليا للحملة الدكتور عبدالسلام العبادي واعضاء اللجنة، ووزير الاشغال، ونقيب المهندسين السابق المهندس حسني ابوغيدا، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في النقابة المهندس بادي الرفايعة، "على مبادرة النقابة في ايجاد نظام وصندوق للمسؤولية الاجتماعية ومساهمتها في حملة البر والاحسان من خلال ممثلها الرفايعة".
وعبرت عن اعتزازها بأعضاء اللجنة والخبرات التي يتمتعون بها في العمل الخيري، مشيدة بمساهمة الاطباء المتطوعين في الحملة وعددهم نحو 500، في اجراء العمليات الجراحية للفقراء والمحتاجين من خلال التعاون القائم بين الحملة و30 مستشفى.
بدوره، أشاد عبيدات بالجهود التي تقوم بها سموها من خلال رئاستها للحملة، مشيرة الى ان النقابة تعتبر أول مؤسسة مجتمع مدني أنشأت صندوقا للمسؤولية الاجتماعية من خلال نظام المسؤولية الاجتماعية الذي أقره مجلس الوزراء.
واكد عبيدات أن المملكة من اوائل الدول التي هيأت للنقابات المهنية فرص النجاح ودعم استقلاليتها واعطائها مساحات للعمل والانجاز.
من جانبه، قال أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي ان النقابة لديها مشاركات في حملات البر والإحسان، وتقديم طرود الخير للفقراء، وحقيبة الطالب الفقير، وكسوة الشتاء للطالب الفقير، وتدعم الجمعيات الخيرية ومؤسسات النفع العام. واوضح الهنيدي ان النقابة قامت بدعم مركز الحسين للسرطان بمبلغ 50 ألف، كما ساهمت في إنشاء 32 حديقة في المحافظات بكلفة 640 ألف، وأنشأت شارع المهندس في5 محافظات بقيمة مليون دينار، ودعمت مبادرة مدرستي بقيمة ربع مليون دينار.
وعرضت نائب المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن لإنجازات الصندوق منذ بداية العام الماضي، مشيرة الى ان 297 الفا استفادوا بشكل مباشر من الحملة منذ انطلاقها وحوالي مليون ونصف مليون استفادوا بشكل غير مباشر، وقدمت 720 منحة ومساعدة دراسية، اضافة الى مشاريع اسرية، ومساعدات طارئة استفاد منها 11683.

اضافة اعلان

[email protected]

@mkayyali1980