الأميرة سمية: 60 % من الباحثين عن عمل دون 25 عاما

عمان - قالت سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس امناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا أن نحو 60 % من جميع الباحثين عن عمل في المملكة هم دون سن 25 عاما.اضافة اعلان
وأكدت، خلال حفل أقيم أمس لاطلاق مبادرة سيسكو لتوظيف الخريجين، أهمية توفير برامج تدريبية للخريجين الشباب لتمكينهم لايجاد فرص عمل التي يستحقونها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاردن.
وأشارت سموها، خلال اطلاق المبادرة التي تهدف الى ربط شركات تكنولوجيا المعلومات والبنوك التي توظف مهندسي الشبكات مع أكاديميات سيسكو المنتشرة في المملكة، الى ان هذه المبادرة تسعى لربط الشباب الموهوبين مع أرباب العمل .
واوضحت ان جامعة الأميرة سمية تنفذ خطة علمية متكاملة لكي تصبح العملية التعليمية أكثر افادة لطلابها عندما يشاركون بنشاطات في تطوير معارفهم ومهاراتهم من خلال الاتصال مع شركات عالمية مثل سيسكو الأمر الذي يجعلهم يشعرون بأن لديهم حقا إمكانات عالمية غير محدودة.
من جهته، أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عزام سليط الى تزايد استخدام تكنولوجيا المعلومات والتطور السريع في هذا المجال، ما يجعل المؤسسات تعتمد تطبيقات مختلفة في العديد من مجالات عملهم في محاولة لتحسين نوعية أدائها لتسهيل الإجراءات والمعاملات بين المؤسسات وخدمة المواطن.
يشار إلى أن نموذج المبادرة يركز على ثلاث أكاديميات لسيسكو هي: جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والعلوم والتكنولوجيا والأردنية ومن جانب قطاع الشركات ستبدأ estarta بتوظيف عدد من الخريجين كل عام، كما سيتم اضافة مجموعة من الأكاديميات والشركاء من القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.
وعرض خلال حفل الافتتاح 6 من خريجي البرنامج الأكاديمي لسيسكو والذين يعملون حاليا لدى estarta قصص نجاحهم بعد أن أتموا تدريبهم في أكاديمبات سيسكو في الأردن و وجدوا فرص العمل الملبية لطموحهم. -(بترا)