الأمير الحسن يفتتح المقر الجديد للصليب الأحمر في عمان

1635955566351
1635955566351

عمان- افتتح سمو الأمير الحسن بن طلال، الرئيس الفخري للمجلس العالمي للاجئين والهجرة، اليوم الأربعاء، المقر الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقام سموه بجولة في مرافق المقر الجديد، الذي يضم، عمليات بعثة اللجنة الدولية في الأردن ووحدات الدعم ومركز الدعم اللوجستي ومركز التعلم والتطوير، وشبكة الموارد الإقليمية.

اضافة اعلان

وأشار سموه إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي "تمثيل حقيقي للإنسانية"؛ مشيدا بعمل اللجنة الإنساني من خلال تمكين ضحايا النزاعات المسلحة ومساعدتهم وتقديم الخدمات المختلفة لهم. وأكد سموه أهمية العمل ضمن سياسات تضع كرامة الانسان في المقدمة، خاصة في عالم يواجه تحديات الصراع المتمثلة في كون الإنسان ضد أخيه الإنسان، والإنسان في مواجهة عوامل الطبيعة كالجفاف والتصحُّر، والكوارث التي يتسبب بها الإنسان نفسه.

وجدد سموه الدعوة إلى إقامة نظام عالمي إنساني جديد ينتقل من النهج القائم على التصنيف إلى نهج شمولي يضم الجميع وخاصة الضعفاء والمهمشين. من جانبها، أعربت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن سارة أفريلود عن شكرها لسموه على دعمه الدائم للجنة. وأوضحت أن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، التي يعمل بها 300 موظف، هي مزيج من العمليات التي تدعم جهود الأردن في التعامل مع الاحتياجات الإنسانية، كما تدعم بعثاتنا الإقليمية في المنطقة".

يشار الى اللجنة الدولية افتتحت بعثتها في الأردن عام 1967 وواصلت الاستجابة لمختلف الاحتياجات الإنسانية والطارئة لضحايا النزاعات المسلحة في المنطقة من خلال عملياتها في المملكة، إضافة إلى ذلك، فقد دعمت بعثة اللجنة الدولية في الأردن الاستجابة لوباء كوفيد-19 إلى حد كبير بالشراكة مع وزارة الصحة وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل وجمعية الهلال الأحمر الأردني. -(بترا)