الأمير راشد يتابع التحضيرات لبطولة الحسن للتايكواندو

المنتخب الوطني للرجال والسيدات للتايكواندو – (من المصدر)
المنتخب الوطني للرجال والسيدات للتايكواندو – (من المصدر)

عمان – الغد - تابع سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو، أمس، التحضيرات النهائية والاستعدادات التي يقوم بها اتحاد اللعبة لانطلاقة بطولة الحسن المفتوحة، التي ستقام في صالة الأمير حمزة بن الحسين في مدينة الحسين للشباب، خلال الفترة من 5-8 الشهر الحالي، وابدى توجيهاته بالاهتمام بأدق التفاصيل التنظيمية، وذلك لتحقيق منظومة احترافية لاستضافة البطولة التي ستكون أمام منظار الاتحاد الدولي، لتحقيق الهدف المنشود في إطار العمل الجاد لاستضافة أقوى البطولات العالمية المستقبلية.

اضافة اعلان

وكان اتحاد اللعبة قد أغلق أمس باب المشاركة بالبطولة، حيث وصل عدد اللاعبين المشاركين إلى 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 31 دولة هي: السعودية، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سورية، الإمارات، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، الكويت، البحرين، تركيا، البرتغال، الولايات المتحدة، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل فريق اللاجئين السوريين في الأردن.

تجهيز 6 حلبات 

وبحسب مدير البطولة علي الاسمر، فإن الاتحاد قد انتهى من كافة التحضيرات لحفل الافتتاح الذي سيقام برعاية سمو الأمير الحسين بن طلال، عند الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل.

وأكد الأسمر إلى أن الصالة باتت جاهزة لانطلاق الحدث، حيث تم تجهيز 6 حلبات، وستجرى منافسات اليوم الأول عند الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس المقبل، لفئة الأشبال تحت 11 سنة (ذكور واناث) في أوزان تحت 21، 24، 27، 30، 34، 39، 44، وفوق 44 كغم، فيما ستقام نزالات الكبار للرجال والسيدات يوم الجمعة المقبل والتي يتخللها حفل الافتتاح، وتقام يوم السبت المقبل منافسات فئة الاشبال والزهرات، تقام يوم الاحد منافسات فئة الناشئين للذكور والاناث ولكافة الاوزان.

وكان الاتحاد قد انهى كافة التجهيزات الخاصة برجال الإعلام الرياضي الذين سيتابعون البطولة، إلى جانب توفير كافة وسائل التواصل مع بلدانهم وتخصيص خطوط انترنت، لتسهيل مهمة الإعلاميين المرافقين للمنتخبات المشاركة.

العساف: المنتخب جاهز

كبير مدربي المنتخبات الوطنية فارس العساف أكد أن جميع لاعبي المنتخب جاهزين للمنافسة على القاب اوزانهم في البطولة والحصول على المزيد من النقاط لمواصلة رحلة أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف العساف أن المنتخب انهى عدة معسكرات مشتركة مع منتخبات السعودية واوكرانيا التي حضرت قبل انطلاق البطولة لاقامة معسكرات تدريبية واقامة العديد من النزالات مع لاعبي المنتخبات الوطنية الذين اكتسبوا المزيد من الخبرات.

ويمثل المنتخب الوطني في البطولة: احمد ابو غوش، روصلان لبزو، زيد مصطفى، حمزة قطان، صالح الشرباتي، فهد الصبيحي، نتالي الحميدي، جوليانا الصادق، ياسمين بسام، راما ابو الرب وبانا ضراغمة.

كبار الحضور

ويحضر حفل الافتتاح ومنافسات البطولة رئيس الاتحاد الآسيوي، البروفسور لي كيو سوك، وأمين سر الاتحاد الآسيوي كيم جونغ هيون، ومندوب الاتحاد الدولي للاشراف على البطولة كيم سانغ شيون، إلى جانب العديد من رؤساء الاتحادات المشاركة بالبطولة.

وسيحضر منافسات البطولة ممثلا عن الاتحاد الدولي كيم شيون، حيث سيقوم باعداد تقرير شامل ومفصل عن مجريات البطولة، يدعم ملف الأردن لاستضافة بطولات ذات مستوى أكبر.