الأمير علي في المونديال والوحدات يرصد سوريا و3 سنغاليين

سمو الأمير علي يلتقي الرئيس الفلسطيني في موسكو أمس - (من المصدر)
سمو الأمير علي يلتقي الرئيس الفلسطيني في موسكو أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الأمير علي في نهائي المونديال
تابع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، حفل ختام مونديال روسيا الذي أقيم يوم أمس في العاصمة الروسية موسكو.
وجاء حضور سموه النهائي، بدعوة رسمية؛ حيث يعد الأمير علي من الشخصيات المحبوبة التي تحظى باحترام وتقدير أسرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم، بفضل إنجازات سموه خلال تواجده نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ورئيسا لاتحاد غرب آسيا، ناهيك عن البيان الانتخابي الذي عرضه سموه خلال ترشحه لمنصب رئيس "الفيفا"، ونال إشادة الجميع، وكشف عن فكر راق لسموه في تطوير اللعبة.
سمو الأمير علي، وخلال تواجده في روسيا، التقى بالعديد من الشخصيات الرياضية والسياسية، وكان آخرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
سموه كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، عبارات أكدت مواصلة الدعم للقضية الفلسطينية.
سموه قال في تغريدته: "كنا دوما وسنبقى سندا للقضية الفلسطينية وأهلنا في فلسطين".
الوحدات يرصد مدافعا سوريا واختبار لـ3 سنغاليين
كشف نادي الوحدات، عن توجهه للتعاقد مع مدافع سوري، في حال نجحت المساعي في استقطابه، للحضور إلى عمان.
كما أكد الوحدات بدء إجراءات استقدام 3 محترفين سنغاليين، سعيا لاختبارهم، وتوقيع الأفضل فيهم.
وكشف عضو مجلس إدارة نادي الوحدات وعضو لجنة التعاقدات في النادي، وليد السعودي، أن المدافع السوري سيتم توقيعه في ظل المستوى الجيد الذي يتمتع به، مفضلا عدم التطرق لهويته، بسبب عدم التأكد من حضوره إلى عمان حتى الآن، حيث يعتمد ذلك على الإجراءات.
وفيما يتعلق بالمحترفين من السنغال، أشار السعودي إلى أن اللاعبين سيخضعون لاختبار فور وصولهم إلى عمان، لاختيار الأفضل وفق رؤية الجهاز الفني.
إلى ذلك، أكد السعودي اعتزاز النادي بجماهير الوحدات التي تشكل الداعم الأكبر للفريق، مشيرا إلى أن حصد النادي للبطولات جاء بفضل دعم ومساندة هذه الجماهير الكبيرة التي تشكل الداعم الأكبر للاعبين.
وتمنى السعودي على الجماهير الوحداتية، عدم الإساءة إلى أي لاعب لم يجدد عقده، أو لاعب فضل الانتقال لناد آخر، معتبرا أن لاعبي الوحدات هم نجوم وطن، وفي عالم الاحتراف من الطبيعي الانتقال والتغيير.
وشدد عضو مجلس الإدارة على أن جمهور الوحدات معروف بسمو أخلاقه، ودعمه الكبير للاعبين، متمنيا أن يتواصل ذلك، من خلال عدم انتقاد اللاعبين المغادرين للنادي.
لوكاس يدعم العمايرة بـ"فيديو" يدعو فيه الجماهير للحضور
وجه المحترف البولندي السابق في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، لوكاس سيمون، الدعوة لجماهير الفريق، لحضور مباراة اعتزال الحارس لؤي العمايرة، في المباراة التي تقام يوم الجمعة المقبل، وتجمع فريقي الفيصلي والوحدات.
لوكاس الذي وقع مؤخرا على كشوفات فريق الباطن، نشر فيديو على موقعه، يشيد فيه بزمالة العمايرة، معتبرا أنه من الأصدقاء الدمثين والخلوقين والمحبين للجميع، متمنيا أن يكافئه الجمهور بالحضور إلى المدرجات لحضور المباراة.
لفتة لوكاس، كانت لها أصداء إيجابية عند لؤي الذي وجه الشكر للمحترف على تواصله، مؤكدا اعتزازه بجمهور الفيصلي خاصة وجمهور الكرة الأردنية عامة.
إلى ذلك، ينتظر أن يعقد الاجتماع التنسيقي للمباراة يوم الأربعاء المقبل، لبحث آخر الترتيبات والتحضيرات.
الجزيرة يتفق مع التونسي بوطيب ويختبره في الوديات
أعلن نادي الجزيرة، اتفاقه مع اللاعب التونسي أحمد بوطيب، للعب في الفريق في الفترة المقبلة، في حال نجح في اجتياز المباريات الودية.
اللاعب التونسي الذي يتدرب مع الفريق منذ حوالي 10 أيام، نال إشادة المدربين الذين أوعزوا بالتوقيع معه، وهو ما جرى بالفعل أول من أمس، على أن يتم الحكم النهائي عليه خلال المباريات الودية المقبلة.
وسيخوض الجزيرة 3 مباريات ودية أمام منتخب الشباب يوم الخميس المقبل، وأمام فريق شباب الأردن يوم الاثنين بعد المقبل، ومن ثم مواجهة فريق الأهلي.
وسيقوم الجزيرة بإشراك اللاعب التونسي في المباريات الثلاث، قبل تثبيت العقد رسميا في اتحاد كرة القدم، في حال أثبت اللاعب التونسي حضورا لافتا.
المدرب الجزائري للرمثا يسمي 29 لاعبا
سمى المدير الفني لفريق نادي الرمثا لكرة القدم، الجزائري مراد رحموني، 29 لاعبا لاعتمادهم، بعد أن أثبتوا حضورا جيدا خلال التدريبات التي أقيمت في الفترة الماضية.
ورفع رحموني القائمة إلى إدارة النادي لاعتمادها، والتي ضمت كلا من: خالد عواقلة، عبدالله السمارة، خالد الدردور، عامر ابو هضيب، عبدالله نصيب، عيسى السباح، محمد وليد، صهيب ذيابات، سائد الخزاعلة، مجد الزعبي، عبدالرحمن ابو الكأس، عبدالرحمن درايسة، معن بشابشة، قصي نمر، هادي الحوراني، يوسف ابو الجزر، محمد وائل، راكان الخالدي، حمد ذيابات، محمد أبو زريق "شرارة"، ابراهيم الخب، أحمد عبدالحليم، عدنان سليمان، علي ذيابات، عمر أبو عاقولة، وحراس المرمى رأفت الربيع وأحمد فايز وابراهيم الدرايسة وصالح القطيش.
ويبحث المدرب الجزائري عن لاعبين محترفين، لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
وكان لافتا في القائمة، تسجيل اللاعب قصي نمر الذي سبق وأن وقع أيضا مع فريق السلط، مع خلت القائمة من اسم اللاعب عبدالله أبو زيتون الذي يتجه للعب في الوحدات في حال حصل على المخالصة من الرمثا.
المحارمة يلتقي لاعبي الجزيرة ويضعهم بصورة الأوضاع الصعبة
حرص رئيس نادي الجزيرة، محمد المحارمة، على عقد لقاء مع لاعبي فريق كرة القدم أول من أمس، لوضعهم بصورة الأوضاع المالية الصعبة، معتذرا من اللاعبين لعدم التمكن من صرف المستحقات قبل 15 الشهر الحالي، كما سبق وأن وعدهم سابقا.
وعزا المحارمة عدم الإيفاء بالوعد، بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الجزيرة بسبب الحجز على أمواله.
وجاء لقاء الرئيس مع لاعبيه، بسبب ارتفاع وتيرة تذمرهم لتأخر الصرف.
وتفيد المعلومات أن المحارمة، ربما يقوم بصرف مستحقات لاعبين محددين وفق أولويات، مع تأخير صرف مقدمات العقود، مشيرا في حديثه للاعبين، إلى أن الأزمة المالية ربما تجد حلولا الشهر المقبل.
ختام بطولة "لن ننساك يا يامن" وإطلاق اسم الطفل على الملعب
اختتمت على ملعب نادي شباب الأردن، بطولة أكاديمية شباب الأردن، التي أطلق عليه اسم "لن ننساك يا يامن"، تخليدا لذكرى الطفل الراحل يامن، نجل عضو مجلس إدارة شباب الأردن سعيد حداد.
وأقيمت المباراة النهائية برعاية رئيس النادي سليم خير، وسط حضور كبير من قبل عدد من نجوم الكرة المحلية، وإدارات الأندية، وجمع من محبي يامن نجم فريق الأكاديمية، الذي قضى دهسا.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حسام أبو رياش، أن البطولة شهدت إثارة وندية، كما حققت نجاحا لافتا، ما دفع النادي لاعتمادها لتقام سنويا، كاشفا النقاب عن إطلاق اسم يامن على الملعب، تخليدا لذكرى هذا الطفل، وتقديرا لوالده سعيد حداد الذي يحظى باحترام وتقدر الجميع، لتعامله الدمث مع الجميع، وحرصه على التفاعل مع جميع الأنشطة.
وكان فريق أكاديمية شباب الأردن ظفر بلقب تحت سن 10، بالفوز في النهائي على أكاديمية الفتي الذهبي بنتيجة 1-0، كما فاز فريق تحت سن 14 بلقب الفئة بعد الفوز في النهائي على فريق "جولدن جول" بنتيجة 3-0، فيما ظفر فريق أكاديمية النصر بلقبي فئتي تحت سن 7 و12، قبل أن يقدم الكأس لوالد يامن، في لفتة رائعة نالت الإطراء.
تشييع رئيس نادي المنشية الأسبق
شارك عدد من الرياضيين، في تشييع رئيس نادي منشية بني حسن الأسبق غازي محمد شديفات، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى أول من أمس.
وشارك جموع المصليين في تشييع شديفات يوم أمس إلى مثواه الأخير، وسط حضور من قبل الرياضيين، خاصة من نادي المنشية الذي ترأسه الراحل لحوالي 6 سنوات.
وسبق لغازي شديفات وأن ترأس بلدية المنشية أيضا.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو الذي يشرف عليه المدرب المعروف فارس العساف كبير المدربين في الاتحاد، ويتواجد في صفوفه البطل الأولمبي أحمد أبو غوش، حرصوا على متابعة نهائي مونديال روسيا 2018 في مركز الإعداد الأولمبي.. اللاعبون انتهوا من التدريب، قبل أن يتوجهوا بشكل جماعي لحضور المباراة في المركز.. أغلب أعضاء منتخب التايكوندو كانوا من مؤيدي المنتخب الكرواتي.
• انتخابات الهيئة الإدارية لنادي الجزيرة، جرى تقديمها لتجري مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل، بدلا من موعدها السابق في نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
• مدرب محلي تلقى مغازلة من ناد فلسطيني، للإشراف على تدريبه في الموسم المقبل... المدرب لا يفضل الحديث عن المفاوضات، إلا في حال نجاحها.
• الجهاز الفني لفريق الحسين إربد، يدرس التوجه إلى مدينة العقبة، لإقامة معسكر تدريبي رغم حرارة الطقس.. إقامة المعسكر تعتمد على اكتمال صفوف الفريق لتحقيق الأهداف.
• نادي البقعة عقد اجتماعا أول من أمس مع اللاعب محمد أبو زريق، لعرض التعاقد معه... البقعة عرض قيمة العقد، واللاعب أعلن مطالبه، ولكن بدون الاتفاق على التفاصيل، بانتظار جولة جديدة من المفاوضات.