الأمير علي يتابع نهائي "خليجي 22" والبرتغالي بورنو مدربا لشباب الأردن وحمد في عمان وتأشيرة استراليا لشفيع

المدرب البرتغالي برونو يحاضر بلاعبي شباب الاردن امس - (موقع كوورة)
المدرب البرتغالي برونو يحاضر بلاعبي شباب الاردن امس - (موقع كوورة)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.اضافة اعلان
الأمير علي يتابع نهائي "خليجي 22"
تابع سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نهائي كأس الخليج الثانية والعشرين التي اقيمت يوم أول من أمس في السعودية، والذي انتهى بفوز قطر على السعودية بنتيجة 2-1.
وجاء حضور سمو الأمير علي لهذا الحدث، بناء على دعوة تلقاها سموه لحضور المباراة النهائية.
ويحظى سمو الأمير علي بن الحسين باحترام الاوساط الكروية في العالم العربي وآسيا والعالم، في ظل الجهود التي يبذلها سموه في سبيل تطوير كرة القدم خاصة في القارة الآسيوية، من خلال منصبه كنائب لرئيس "فيفا" عن قارة آسيا.
البرتغالي برونو يباشر عمله مدربا لشباب الأردن
باشر المدرب البرتغالي برونو، عمله مديرا فنيا لفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم، خلفا للمدير الفني محمد اليماني الذي قدم استقالته من تدريب الفريق ليلة أول من أمس، برفقة مساعده زياد ابو شنب.
المدرب البرتغالي الذي كان قد درب في الصين، وصل إلى عمان، وقاد أول تدريب للفريق يوم أمس، بحضور إدارة النادي، استعدادا لقيادة شباب الأردن في المباراة المقبلة أمام الاهلي، فيما انتهى النادي من اجراءات تسجيله رسميا كمدير فني للفريق.
عدنان حمد يصل الأردن
وصل المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد إلى عمان يوم أمس الخميس، قادما من البحرين، بعد أن انهى اجراءات المخالصة مع المنتخب البحريني الذي أعلن عن اقالة حمد عقب الخسارة أمام السعودية، ببطولة كأس الخليج الثانية والعشرين.
ويستقر حمد حاليا في عمان (التي يعشقها)، في انتظار النظر في العروض التي تلقاها بعد إعلان خبر مغادرته للمنتخب البحريني، في انتظار حسم وجهته المقبلة.
وكان المدرب العراقي قد اشار إلى أن قرار اقالته لم يأت من الاتحاد البحريني لكرة القدم، بل من جهات اخرى وعد المدرب بالكشف عنها لاحقا.
التلفزيون يطلب من الاتحاد تغيير مواعيد مباريات الكأس
طلب التلفزيون الأردني من اتحاد الكرة، النظر في امكانية تغيير مواعيد مباريات اياب دور الثمانية من بطولة كأس الاردن لكرة القدم، التي تجري يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، لكي يتسنى للتلفزيون بث جميع المباريات.
ووفق البرنامج المحدد لمباريات الكأس، فإن يوم الاثنين المقبل سيشهد اقامة مباراتي الصريح والوحدات على ستاد الحسن بإربد في السادسة والنصف مساء، وهو نفس توقيت مباراة المنشية والفيصلي التي تجري بنفس اليوم على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.
ويشهد يوم الثلاثاء المقبل في السادسة والنصف مساء ايضا، مباراتي الجزيرة وذات راس على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ومباراة الرمثا والاهلي على ستاد الحسن في إربد.
التلفزيون سبق وأن طلب قبل عدة اسابيع من الاتحاد تغيير مواعيد المباريات ليتسنى له بث جميع المباريات، ولكن دون أن يتسلم ردا من الاتحاد، قبل ان يعود التلفزيون ويطلب مرة اخرى من الاتحاد تغيير المواعيد في انتظار الرد النهائي.
يشار الى ان يوم الثلاثاء المقبل، يصادف ايضا مباراتين بدوري الدرجة الأولى، ما يربك عمل التلفزيون الذي يحرص على بث غالبية المباريات حتى الدرجة الأولى.
مباراتان على الهواء مباشرة اليوم
أعلن التلفزيون الأردني، عن استعداده لبث مباراتين من اصل ثلاثة تجري اليوم، ضمن منافسات دوي المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وسيتولى التلفزيون بث مباراة الوحدات والجزيرة في السادسة والنصف مساء، بتعليق الزميل ماجد العدوان، كما سيبث مباراة البقعة والصريح في الرابعة مساء على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، بتعليق الزميل علي الحنيطي، فيما لن يكون هناك بث لمباراة الحسين إربد وذات راس.
كما سيتولى التلفزيون بث مباراة شباب الأردن والاهلي السبت المقبل.
المنتخب يرسل شفيع للحصول على تأشيرة استراليا
ارسل المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس، عددا من اللاعبين المرشحين للمنتخب إلى السفارة الاسترالية، للحصول على تأشيرة، في اطار استعدادات منتخبنا للتوجه إلى هناك، للمشاركة بنهائيات كأس آسيا.
دفعة اللاعبين التي تم ارسالها الى السفارة الاسترالية للحصول على التأشيرة يوم أمس، ضمت حارس مرمى فريق الوحدات عامر شفيع، الذي سبق وأن استبعده المدير الفني ويلكنز في الفترة الأخيرة.
وفي رد الاتحاد على استفسارات "الغد"، فإن اتحاد الكرة ارسل شفيع لينضم إلى اللاعبين الاربعين الذين تم تجهيز تأشيرات سفر لهم الى استراليا، تحسبا لإعادة ضمه للفريق في حال قرر الجهاز الفني ذلك.
واشار الاتحاد الى انه يسمح للمنتخب بتسجيل اسماء 50 لاعبا مرشحين للانضمام للفريق، للحصول على التأشيرة، قبل ان يتم تقليصهم الى 23 لاعبا سيغادرون فعليا لتمثيل المنتخب في نهائيات كأس آسيا، مشيرا الى ان المدير الفني يتحسب لإصابات أو ظروف اخرى قد تبعد اللاعبين عن المنتخب، وبالتالي اختيار حوالي 40 لاعبا خوفا من المفاجآت.
شلباية: السنغالي عثماني لن يتم ضمه للوحدات
أكد مدير نشاط الكرة في الوحدات زياد شلباية، ان المحترف السنغالي عثماني الذي يتدرب مع الفريق، لن يتم ضمه او التعاقد معه.
واشار شلباية إلى أن اللاعب جاء عبر وكيل أعمال لاعبين، من اجل التدرب في فريق الوحدات للحفاظ على جاهزيته، ولكن لن يكون هناك استقطابات جديدة في الوقت الحالي، خاصة وأن خط الوسط يتواجد فيه حاليا لاعبون مميزون.

[email protected]