الأمير علي يزور بغداد والمنتخب العراقي يتراجع في التصنيف الدولي

سمو الأمير علي بن الحسين خلال تواجده في ملعب اربيل قبل عامين - (من المصدر)
سمو الأمير علي بن الحسين خلال تواجده في ملعب اربيل قبل عامين - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان - تراجع منتخب العراقي لكرة القدم للشهر الثاني على التوالي في تصنيف الاتحاد الدولي، ليحتل المركز 96 عالميا.اضافة اعلان
وجاء المنتخب العراقي بالمركز الثامن آسيويا بعد منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وإيران واوزبكستان والأردن والإمارات.
واحتل المركز الثامن عربيا ايضا بعد منتخبات الجزائر وتونس وليبيا ومصر والمغرب والأردن والإمارات.
وكان منتخب العراق قد احتل المركز 94 في تصنيف شهر آذار (مارس) الماضي وبالترتيب السابع آسيويا والسادس عربيا.
الأمير علي يؤكد عن توجهه الى بغداد في الايام المقبلة
أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين، حضوره في القريب العاجل الى العاصمة بغداد، لدعم توجهات الاتحاد العراقي لرفع الحظر عن الكرة العراقية بشكل كامل.
وقال سمو الأمير علي بن الحسين في رسالة جوابية بعثها الى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود: "لقد تابعت باهتمام المباراة التي خاضها المنتخب العراقي بعد ايام من قرار رفع الحظر عن المباريات الدولية الودية عن الملاعب العراقية، ولمست مشاعر الفرح التي عمت الاشقاء في العراق عامة وأسرة كرة القدم العراقية على وجه الخصوص، وهم يستردون شيئا من حقهم بأن يسعدوا ويتمتعوا بمشاهدة ومؤازرة نجوم منتخباتهم وهم يلعبون على ارضهم وبين جمهورهم، وزاد من سعادتي الجمهور الكبير في أول مباراة دولية ودية تقام بعد ايام على قرار رفع الحظر".
واضاف الأمير علي بن الحسين في رسالته: "سأعمل وأمضي بكل جهد وجد عبر المحافل العربية والقارية والدولية من اجل ان تكتمل فرحة الأشقاء في العراق في استرداد كامل حقهم بخوض المباريات الرسمية على الملاعب العراقية".
واضاف سموه: "سأكون حاضرا في العاصمة بغداد في القريب العاجل كوعد قطعته على نفسي، راجيا نقل تحياتي وتقديري العالي لأسرة كرة القدم العراقية وتقديرنا لجهودكم وحرصكم على تقدم وازدهار كرة القدم العراقية".
يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كان قد قرر رفع الحظر عن المباريات الدولية الودية عن الملاعب العراقية الشهر الماضي، واستضاف ملعب الشعب الدولي مباراة بالمناسبة جرت بين منتخبي العراق وسورية انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف واحد بحضور جماهيري كبير قارب على الخمسين ألف متفرج.
منتخب الشباب بقيادة حكيم يستدعي 26 لاعبا
أعلن منتخب العراق للشباب الجمعة، أن مدرب المنتخب حكيم شاكر استدعى 26 لاعبا للانضمام لمعسكر الفريق في تركيا، مبينا أن المعسكر سيبدأ في 15 نيسان (ابريل) الحالي، ويستمر عشرة أيام، فيما كشف أن عددا من اللاعبين مازالوا قيد اتفاق المنتخب مع أنديتهم لتفريغهم للمعسكر.
وقال المتحدث الإعلامي للمنتخب ثائر الموسوي ، إن "وفد المنتخب الوطني للشباب سيغادر في15 الحالي إلى تركيا، للدخول بمعسكر تدريبي يستمر عشرة أيام استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في شهر حزيران (يونيو) المقبل، مؤكدا أن "المدرب اختار 26 لاعبا من اللاعبين الـ37 الذي تمت دعوتهم في قائمة أولية".
واللاعبون هم: صقر عجيل وعلي ياسين وهاني شاكر ومحمد جبار رباط وزياد طارق وعمار كاظم وعلي فائز وفاضل مقداد وبرهان جمعة وحاتم عبد الكريم وحسين فالح وحسام مالك وامجد وليد وسجاد عبد ونمير حميد وكرار علي وحيدر خضير وعلى حصني ومصطفى حسين وايهاب كاظم وجواد كاظم وعلي قاسم ومحمد جبار شوكان وعمار عبد الحسين ومصطفى كريم وهوزان اسماعيل.
يذكر أن منتخب الشباب يستعد لمونديال تركيا في شهر حزيران (يونيو) المقبل، حيث يلعب في مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات إنجلترا وتشيلي ومصر.
ثلاث مباريات بدوري  النخبة تقام اليوم
تقام هذا اليوم ثلاث مباريات ضمن الدور الثاني من المرحلة الثانية بدوري النخبة بكرة القدم.  ففي الساعة الرابعة من عصر اليوم يلتقي في ملعب نادي القوة الجوية الرياضي فريقا نادي اربيل والقوة الجوية في مباراة بكرة القدم.  وفي ملعب نادي النجف يلتقي في الساعة الثالثة والنصف ضمن الدور ذاته فريقا نادي الشرطة والنجف، ويلتقي في ملعب نادي السليمانية فريقا دهوك والسليمانية.
هوار ملا محمد رسميا في صفوف نادي اربيل
انضم لاعب منتخب العراق السابق بكرة القدم هوار ملا محمد رسميا الى صفوف فريق اربيل، لتمثيله فيما تبقى من مباريات دوري النخبة المقام حاليا بعد حصوله على بطاقة الاستغناء الدولية من نادي ذوب آهن اصفهان الإيراني صباح يوم الجمعة.

[email protected]