آخر الأخبار الرياضة

الأمير علي يلتقي وفد “لا ليجا”

عمان-الغد– التقى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، الخميس ، رئيس الدوري الاسباني “لا ليجا” خافيار تيباس، والوفد المرافق.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد وحضره أعضاء في الهيئة التنفيذية للاتحاد والأمين العام بالاضافة الى مديري التسويق وترخيص الأندية، الاطلاع على تجربة وخبرات رابطة الدوري الاسباني، وبحث سبل الاستفادة من تلك التجربة الرائدة والثرية بالمنجزات بما يخدم تطلعات الاتحاد الاردني نحو احداث المزيد من التطوير وفي المجالات كافة.

وأشاد سموه بحرص “لا ليجا” ممثلة برئيسها تيباس والكوادر كافة على تقديم كل خبرات ومساعدة ممكنة للكرة الأردنية، وعبر عن الأمنيات بأن تحقق الاتفاقية التي وقعت مؤخراً في العاصمة الإسبانية مدريد بين الاتحاد والدوري الاسباني، الطموحات والأهداف المنشودة.

من جانبه عبر تيباس عن سعادة “لا ليجا” بالتعاون مع الاتحاد الأردني، واعجابه بتوجهات التطوير التي يقودها الامير علي، مؤكداً أن “لا ليجا” ستضع كل خبراتها وامكاناتها مع الجهود الرامية الى اشهار رابطة الأندية المحترفة في الاردن، ولافتاً أن تلك المسألة غاية في الأهمية في المساعي المتجهة نحو المزيد من التطوير والاحترافية، وأن تشكيل الرابطة يعزز العلاقة التشاركية بين الاتحاد والاندية بما يخدم مسيرة العمل وفق اجراءات تنظيمية مثالية.

والتقى وفد “لا ليجا” وبحضور الأمير علي، بالمدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش والمدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن جمال أبو عابد، حيث عرضا التصورات الفنية والخطط الاستراتيجية التي تقوم على أساسها ألية العمل في اطار الارتقاء بالمستوى الفني للمنتخبات كافة، كما التقى الوفد المدير الفني لمنتخب السيدات الكابتن مايك ديكي واللاعبات ميساء جبارة وياسمين خير وهبة فخر الدين، وتم استعراض الجهود الرامية الى بلوغ مونديال السيدات في فرنسا 2019 وذلك من خلال المشاركة في النهائيات الأسيوية المقررة في الاردن شهر نيسان العام المقبل.

الى ذلك عقد وفد لا ليجا جلسة عمل، بحضور الأمير علي، مع أندية المحترفين حيث جرى استعراض العديد من النقاط الخاصة بتشكيل الرابطة والأسس والألية الى جانب المشاكل التي تعترض تلك التوجهات والطرق والسبل الكفيلة بتلافيها وتماشياً مع الواقع والظروف والمعطيات.

وجدد الأمير علي التزام الاتحاد بالوقوف الى جانب الأندية وتقديم كل دعم ممكن لاشهار الرابطة، ولفت الى أهمية أن تمضي الأندية في الاجراءات الرسمية وفق الضوابط والمعايير الاحترافية.

من جانبها، أكدت الأندية سعيها الجاد نحو تشكيل الرابطة وبالتنسيق مع الاتحاد، وثمنت الجهود التي بذلتها “لا ليجا” والتي ستبذلها خلال المرحلة المقبلة، وتحدثت بكل شفافية عن واقعها الحالي وأبرز المشاكل والصعاب التي تواجهها وخاصة في ما يتعلق بالجوانب المالية، وابدت الاستعداد للتعاون الكامل مع “الدوري الاسباني” من اجل الاستفادة من الخبرات والتجارب وبما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة، ليتم الاتفاق على اعداد الصيغة النهائية لنظام رابطة الاندية المحترفة في نهاية كانون الثاني 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock