الأمير علي يهنئ منتخب فلسطين ببلوغ نهائيات أستراليا

لاعبو المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يحتفلون مع مدربهم جمال محمود بالانجاز اول من أمس - (من المصدر)
لاعبو المنتخب الفلسطيني لكرة القدم يحتفلون مع مدربهم جمال محمود بالانجاز اول من أمس - (من المصدر)

مدن - هنأ سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي فيفا، منتخب فلسطين على الانجاز الذي حققه اول من أمس ببلوغه نهائيات كأس آسيا 2015 للمرة الاولى في تاريخه.اضافة اعلان
وقال الامير علي في تصريح لوكالة فرانس برس: "فرحتنا لا توصف بهذا الفوز التاريخي المستحق، الذي حققه المنتخب الفلسطيني الشقيق في كأس التحدي الآسيوي وتأهله لنهائيات كأس آسيا لأول مرة".
واضاف "وراء هذا الفوز جهود جبارة وإرادة صلبة تفوقت على كل الصعوبات وتستحق كل التقدير. لقد ظهر المنتخب الفلسطيني بمستوى متطور وهذا يجعلنا نشعر بالفخر لأنه احد المنتخبات التي دأبت على المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا رغم الصعوبات الكبيرة التي يواجهها".
وختم "ألف مبروك للاعبين والفريق الفني بقيادة المدرب الأردني جمال محمود، ولكل أخواني وأخواتي الفلسطينيين وتمنياتي لهم بالتوفيق في أستراليا".
وبلغ المنتخب الفلسطيني النهائيات بفوزه على الفيليبين 1-0 في المباراة النهائية لكأس التحدي، التي اقيمت اول من أمس في مالي عاصمة جزر المالديف، وسيلعب في النهائيات القارية في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات اليابان حاملة اللقب قبل اربع سنوات والعراق بطل نسخة العام 2007 والأردن المتطور.
الرئيس عباس يهنئ اللاعبين والاتحاد
هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاعبي منتخب فلسطين لكرة القدم بعد فوزهم بكأس التحدي وتأهلهم الى نهائيات كأس آسيا.
وأشاد عباس بـ"المستوى الرائع والمميز الذي ظهر به لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، وروح التحدي والتصميم لرفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الآسيوية، والجهود التي بذلها الطاقم التدريبي والاداري للمنتخب"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا). وأشاد الرئيس عباس ايضا بـ"جهود الاتحاد الفلسطيني وجميع العاملين فيه وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد والذين عملوا باستمرار لتطوير كرة القدم الفلسطينية".
الرجوب "يوم تاريخي للكرة الفلسطينية"
وصف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس اسيا للمرة الاولى بأنه افضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية.
وقال الرجوب لوكالة فرانس برس "هذا افضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية على الاطلاق، وقد جاء التأهل في وقت مناسب لانه تزامن مع حملة اتحاد الكرة للدفاع عن حقوق الرياضيين الفلسطينيين لدى الاتحاد الدولي (فيفا) واللجنة الأولمبية الدولية، فنحن متمسكون بمطالبنا المستحقة حتى النهاية".
وتابع الرجوب المباراة وسط آلاف من الناس احتشدوا في احد شوارع رام الله، وقال "يجب على كل فلسطيني وعلى كل عربي ان يفتخر بهذا الانجاز الذي تحقق، والذي يعد افضل نتيجة بين سائر المنتخبات المتأهلة، لان هذه الاخيرة تملك الاستقرار في المستوى الفني والامكانات خلافا لنا".
وتابع "اريد ان اوجه الشكر لجميع من أسهم بتحقيق هذا التأهل التاريخي من لاعبين واداريين وجهاز فني وسنعد استقبالا يليق بهذه المناسبة بعد عودة المنتخب من جزر المالديف".
واوضح "سنضع من الان خطة اعداد للنهائيات الآسيوية التي سنخوضها ليس لمجرد المشاركة بل لمحاولة تحقيق افضل النتائج الممكنة".
الفلسطينيون يرقصون فرحا بالفوز
رقص مئات الفلسطينيين مساء الجمعة عقب اطلاق صفارة نهاية نهائي مسابقة كأس التحدي لكرة القدم.
وتابع هؤلاء الشباب المباراة النهائية عبر شاشة عملاقة نصبت وسط مدينة رام الله في ساحة الشهيد ياسر عرفات، ولوحوا بالاعلام الفلسطينية فرحا بهذا الفوز الاول من نوعه في تاريخ الرياضة الفلسطينية.
وهتف المئات الذين تابعوا المباراة، لفلسطين، فيما انطلقت المركبات وهي تطلق ابواقها تعلوها الاعلام ايضا تتمايل بأيدي الشباب. ونصبت شاشات في بعض القرى خارج مدينة رام الله، حيث شوهدت نساء ورجال يتابعون المباراة من خلال شاشة عملاقة ايضا.
وقال عبد المجيد حجة امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لوكالة فرانس برس "هذا الانتصار هو حصاد ثماني سنوات من الجهد التي بذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، والانتصار صفعة للاحتلال الذي يحاول كل يوم اعاقة حرية الحركة الرياضية".
واضاف حجة "اثبتنا اننا على قدر التحدي ووضعنا قدمنا بين كبار آسيا، ونهدي فوزنا هذا الى اسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال".
من جهته، قال المحرر الرياضي محمود السقا ان انتصار المنتخب الفلسطيني لا يصب في صالح الرياضة الفلسطينية حين ثبتت نفسها بين كبار آسيا، "وانما هو انتصار يصب في صالح القضية الفلسطينية حيث اصبحت منتخباتها مظهرا بارزا من مظاهر الصمود الفلسطيني".
واشار السقا الى ان تواجد آلاف الفلسطينيين وسط ميدان الشهيد ياسر عرفات، في وقت كان من المفترض ان يكون الميدان خاليا لان اليوم عطلة، "لهو دليل على ان الشعب الفلسطيني متعطش لمثل هذا الانتصار".
اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة
اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس اسيا 2015 التي تحتضنها استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني (يناير) المقبل بمشاركة 16 منتخبا، بعد انتزاع فلسطين البطاقة الاخيرة.
- المجموعة الاولى: استراليا وكوريا الجنوبية وعمان والكويت.
- المجموعة الثانية: اوزبكستان والسعودية والصين وكوريا الشمالية.
- المجموعة الثالثة: ايران والامارات وقطر والبحرين.
- المجموعة الرابعة: اليابان والأردن والعراق وفلسطين. (ا ف ب)